طريقة التعديل على ملف الـ PDF أون لاين بدون برامج.


 الـ PDF أو (الـ Portable Document Format) هو نوع مهم جدا من الملفات قامت بتطويره شركة أدوبي سنة 1993 لتسهيل تبادل البيانات بحجم أقل ، وذالك مثل الكتب ، المجالات ، الوثائق ، ألبوم الصور وغيرها ...

إقرأ أيضا : تحميل أي كتاب مدفوع في أي مجال على موقع Amazon مجانا.

هذا النوع من الملفات يستخدم اليوم بشكل كبير جدا من طرف الحكومات والشركات الكبرى ، اذ تقوم هذه الجهات مثلا بإرسال وثيقة عبارة عن ملف PDF للمواطن أو العميل من أجل ملأ البينات المطلوبة ثم إعادة إرسالها مرة أخرى ، ومن أجل ملأ البيانات المطلوبة على الوثيقة ، ستحتاج إلى تحميل ملف الـ PDF ثم البحث عن برنامج قوى من أجل التعديل على الوثيقة وملأ البيانات المطلوبة ، وهذا أمر معقد نوعا ما ، قد لا تجد البرنامج المناسب ، أو قد تجد البرنامج لكن لن تجد برنامجا مجانيا بالكامل .

لذالك إذا كنت تبحث الان على برنامج أو طريقة لتعديل على ملف PDF دون حاجة إلى طباعة الوثيقة على الطابعة ثم ملأ البيانات وإعادة مسحها من جديد لتحصل على وثيقة إلكترونية جاهزة لإرسالها إلى الجهة المطلوبة ، يمكنك بدلا من ذالك الإستعانة بموقع Sejda ، هذا الموقع الرائع سيمكنك من التعديل على ملفات الـ PDF أون لاين دون حاجة إلى تحميل وتثبيت اي برامج على حاسوبك.

يمكنك البرنامج من إضافة والتعديل على النصوص ، التعديل وإضافة صور ، إضافة روابط للملف ، حذف عناصر من الملف وإضافة علامات وتحديد النصوص وغيرها ، كما يمكنك من تحويل صيغة مجموعة من الملفات إلى ملف PDF ، وذالك مثل الصور JPG ، HTML ، Word وغيرها ... والعكس كذالك يمكنك من تحويل ملفات الـ PDF إلى مجموعة من الملفات الأخرى.

يمكنك الولوج إلى الموقع من خلال الرابط التالي: sejda

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات