طريقة تحميل كتب بصيغة بي دي اف PDF بشكل مباشر من محرك البحث جوجل .

    شيء جميل أنه أصبح بإمكانك الحصول على كل ماتريده من معلومات من الأنترنت وأنت جالس في منزلك تشرب كوبا من شاي أو القهوة أو ربما كأس من الماء المثلج بنكهة الليمون ههههـ ( القليل من المزاح يكسر ملل )، وهنا أتحدث عن الكتب الـ بي دي اف PDF ، نعم عوض أن تذهب إلى المكتب أو إلى متجر بيع الكتب من أجل قتناء كتاب معين ، أصبح الان بإمكانك تحميله من خلال الأنترنت بكل سهولة ، تحميل كتب الـ بي دي اف PDF في مختلف المجالات إبتداء من الروايات وقصص الخيالية إلى كتب الطب والحساب والفيزياء ، وإستمتاع بقراءته على الحاسوب أو الهاتف الذكي.

لكن للأسف أحيانا قد تصادفنا بعض المشاكل في البحث عن كتاب معين من أجل تحمله ، خصوصا المستخدمين الذين ليس لديهم خبرة في التعامل مع محركات البحث ، وسيرفورات التحميل ، التي تجعلك تتنقل من صفحة إلى أخرى بدون جدوى ، أو تلك المكتبات الإلكترونية المملة ، التي تتطلب منك أن تقوم بتسجيل من أجل الحصول على ماتريد ، بينما أنت لا تملك وقتا كافيا لذالك ، نعم الوقت الذي تريد قضاءه في قرائة الكتابك المفضل ، قد تقضيه في البحث عنه ، لذالك سنتعرف من خلال مقالتنا هذه على طريقة سهلة ورائعة تمكنك من تحميل اي كتاب بصيغة بي دي اف PDF بشكل مباشر من محرك البحث جوجل Google .

    الطريقة التي سنتعرف عليها اليوم هي طريقة بسيطة وسهلة جدا ، حيث أن هذه الطريقة ستمكنك من تحميل كتب بي دي اف من خلال محرك البحث جوجل مباشرة بدون حاجة إلى الذخول إلى أي موقع أو تسجيل فيه ، وبذالك توفر الكثير من الوقت وجهد :

    أولا سنقوم بتجربة البحث عن بعض الكتب بطريقة العادية وسنبحث بالضبط على كتب علوم الميكانيك وذالك بإعتماد مصطلح Mechanics .

    كما هو ملاحظ في الصورة أسفله ظهرت لنا مجموعة من نتائج البحث منها صور لأغلفة بعض الكتب وبعض المواقع التي لربما لو قمنا بزيارتها سنجد فقط بعض التعريفات والاراء حول هذا النوع من الكتب التي نبحث عنها ، وهذا سيأخد منك وقت طويل جدا في الدخول إلى كل رابط على حدى ، لعلى وعسى أن نجد ما نبحث عنه.

    الان سنجرب الطريقة السهلة والبسيطة التي تحدتنا عنها في مقالتنا هذه :
سنقوم بكتابة عنوان الكتاب الذي نبحث عنه أو مجال الكتب التي نرغب في تحميلها وكمثال Mechanics ، وسنقوم بإضافة الكود التالي filetype:pdf أمام الكلمة Mechanics ، اي ستصبح هكذا ( Mechanics filetype:pdf ).

    كما هو ملاحظ في الصورة أسفله ظهرت لنا مجموعة من نتائج البحث عبارة عن روابط ملفات بي دي اف اي كتب بصيغة PDF .

    لتحميل أي كتاب من خلال نتائج البحث المحصل عليها يكفيك ضغط على كل رابط على حدى ، لتنبثق أمامك نافذة برنامج التحميل .

    وهكذا نكون قد تعرفنا على أبسط وأسرع طريقة لتحميل كتب الـ بي دي اف PDF ، لذى يمكنك الان الإستمتاع بقراءة الكتب وقتما تشاء وأينما تشاء.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات