أسهل طريقة لإلتقاط الصور من أي الفيديو على يوتيوب.


إذا كنت تشاهد أحد الفيديوهات على منصة يوتيوب أثارت إنتباهك بعض اللقطات فقررت لو أنك تأخد صورة لها من أجل الإحتفاظ بها لغرض أو أخر ، فلا تقلق ! سنتعرف من خلال هذه المقالة على أسهل طريقة لإلتقاط الصور من أي الفيديو على يوتيوب على جهاز الكمبيوتر.

إقرأ أيضا : موقع رائع لمعرفة مداخيل اليوتيوبرز على منصة يوتيوب.


أحيانا قد يحتاج بعض المستخدمين إلى أخذ لقطة شاشة لصورة أو أكثر من داخل فيديو من فيديوهات على منصة يوتيوب من أجل العودة إليها في وقت أخر أو إستخدامها في أحد مشاريع التي يعملون عليها ، فيلجأ معظمهم إلى الطريقة التقليدية التي يعرفها الجميع ألا وهي تحميل الفيديو على الكمبيوتر ومن ثم استخدام أداة Snipping Tool المدمجة على نظام التشغيل مثل الويندوز مثلا أو أي أداة أخرى لأخذ (لقطة شاشة - Screenshot) وبكل تأكيد هي طريقة مملة و تجعل المهمة صعبة إذا كنت تريد الحصول على إحدى اللقطات من فيديو طويل جدا ، لكن لحسن الحظ هناك مجموعة من الأدوات التي تم إطلاقها لحل هذا المشكل.

إقرأ أيضا : طريقة إستخراج الصورة المصغرة لأي فيديو على اليوتيوب بجودة عالية الوضوح .

لأخذ لقطة من اي الفيديو على منصة يوتيوب يمكنك الإستعانة بإضافة Screenshot YouTube للمتصفح جوجل كرم أو إضافة YouTube Screenshot Button للمتصفح موزيلا فايروفوكس ، تعمل هذه الإضافات على إظهار زر جديد بإسم Screenshot في الشريط السفلي لمشغل الفيديو ، فبمجد تثبيت الإضافة يمكنك إعادة تشغيل المتصفح وذهاب إلى الفيديو المقصود وإيقاف الفيديو عند اللقطة المطلوبة وضغط على الزر Screenshot ، على الفور تنبثق لك نافذة الحفظ حيث تقوم بتحديد مكان الحفظ الإختيار بين صيغة الصور من PNG أو JPG من قائمة وضغط على زر الحفظ.

رابط إضافة المتصفح جوجل كروم :  Screenshot YouTube

رابط إضافة المتصفح موزيلا فايروفوكس : YouTube Screenshot Button

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم