أفضل 10 المواقع لـ ربح المال من خلال كتابة المقالات .


هناك العديد من المواهب الضائعة في هذا العالم الكبير، ومن بين هذه المواهب ، هي موهبة الكتابة ، فهناك العديد من من يعشقون الكتابة وتأليف المقالات ، لكن للأسف لا يستفدون من موهبتهم هذه بالشكل الصحيح ، نعم أخي ، إذا كنت كاتب ، وتعشق فن التأليف والكتابة ، فبإمكانك ربح المال من خلال بيع مقالاتك التي تكتبها ، أو ما يسمى بالعمال كـ كاتب مستقل " Freelance Writing " ، حيث أنه هناك ألاف المواقع والمجلات التي تدفع لك مقابل كل كلمة تكتبها ، وهناك مواقع أجنبية تدفع ما معدل 50 سنتا إلى دولار واحد عن كل كلمة تكتبها ، أما إذا كنت كاتب محترف فبإمكانك جني ضعف أضعاف هذه المبالغ .


هناك كثيرين من من سيقرؤون هذه المقالة ، ويقومون بالتسجيل في هذه المواقع ، فقط همهم الوحد هو ربح المال ، إذا كنت كذالك صديقي لا أنصحك بهذا ، لأنك لن تربح سنتا واحد ، فهذه المواقع موجه فقط للمحترفين أو للذين لديهم مستوى عال في الكتابة ، حيث أنهم مطلعين على قواعد الكتابة ولديهم تجربة طويلة حيال ذالك ، لذالك لا أريد منك أن أن تضيع وقتك بدون فائدة ، لكن يمكنك التجربة إذا كنت تشعر إنك قادر على إبهار إدارة هذه المواقع بقلمك .

كتابة محتوى الناجح يتطلب مزيج بين الموهبة ، الجهد ، والوقت ، إذا كنت تملك كل هذه العوامل وتحب الكتابة ، عندها فقط يمكننا الحديث عن تحقيق الربح المادي من خلال ذالك ، دعنا الان نتعرف على أفضل هذه المنصات التي يمكنك من خلال تحقيق مبالغ محترمة .

textbroker يعد هذا الموقع من بين أفضل المواقع في المجال على الإطلاق ، فإذا كنت تشعر بأنك كاتب من فئة خمس نجوم ، فهذا الموقع هو كنز بالنسبة للكثير من الكتاب المستقلين ، حيث أنه يدفع خمس سنتات عن كل كلمة تكتبها ، يمكنك أن تبدأ بمقالات صغيرة وبسيطة ، وغالبا إذا كانت مقالاتك جيدة سيتم تصنيفها في خانة 3 نجوم ، وبعدها يمكنك أن تشق طريقك صعودا إلى أن تصل إلى محتوى إحترافي .

Uxbooth يقول الكثير من مستخدمي هذا الموقع أنه موقع صعب الإرداء ، وأمر الأكثر إزعاجا من ذالك أنه يأخد مابين 6 إلى 8 أسابيع فقط من أجل تخاد القرار، فيما كانت مقالتك جيدة أم العكس ، وهذا ربما يرجع إلى نوع المقالات التي يطلب الموقع ، حيث أنه يطلب مقالات تتحدث عن الأحداث  ومواضيع إجتماعية الشائعة ، لكن في المقابل يدفع 100 دولار عن كل مقالة مقبولة .

iWriter هذا الموقع قد يدفع لك مبلغ 15 دولار عن كل مقالة مقبولة تقوم بكتابتها ونشرها ، وقد يبدو لك مبلغ 15 دولار صغير جدا ، لكن في المقابل ذالك فإن إدارة الموقع ليست صارمة كباقي المواقع ، والتي تتطلب مواصفات دقيقة ، كما أنه يتيح لك نشر عدد كبير من المقالات بدون قيود .

The Penny Hoarder هذا الموقع هو الأخر من بين أفضل المواقع في المجال ، والذي قد تصل فيه قيمة المقالة الواحدة إلى 1000 دولار ، طبعا هذا ليس سهلا كما قد يعتقد البعض ، لن يدفع لك الموقع هذا المبلغ إلا إذا كنت من المحترفين في المجال وقمت بكتابة المقالة المناسبة بالمواصفات المطلوبة ، ويعتمد أيضا على عدد مشاهذات المقال .

FundsforWriters جميع المواقع والمنصات التي تعرفنا عليها في هذه المقالة ، تتطلب أن يستوفي المقال حد أدنى من الكلمات والذي هو غالبة 1500 كلمة ، لكن هذا الموقع لا يطبق هذا نوع من القوانين ، كتب كما تشاء وإختر اي موضوع تشاء ، فقط يجب أن يكون مقالك حصري مميز ومفيذ.

Listverse هذا الموقع هو الأخر من بين أفضل وأشهر المواقع في المجال ، حيث أنه يمكنك أن تحصل على 100 دولار عن كل مقالة يثم قبولها ، بشرط أن ألا تقل كل مقالة يثم إرسالها عن 1500 كلمة ، غير ذالك يمكنك أن تبدع كما تشاء .

A List Apart موقع مميز يستحق التجربة وهو يدفع مبلغ محدد في  200 دولار لكل مقالة ، طبعا بشرط أن يثم قبول المقالة من طرف اللجنة المشرفة على ذالك ، ومن بين أهم شروط هذا الموقع هو الأخر ، أن لا تقل عدد كلمات المقال عن 1500 كلمة ، غير ذلك ، فجميع الكتاب يشتكون من صعوبة نيل رضى هذا الموقع ، على عكس القراء فهم يمدحون المقالات المختارة من طرف إدارة الموقع بكل عناية وهذا يفسر صعوبة قبول المقالات.

International Living أما هذا الموقع فهو ينفرد بنوعية المقالات التي ينشرها ، فهو موقع متخصص في نشر المقالات التي تتحث عن تجارب الناس في السفر ، وإذا كنت من عشاق السفر ، ولذيك تجارب ومغامرات خدتها أثناء سفرك ، فبإمكانك الإلتحاق بهذا الموقع لتشارك تجاربك ، ومقابل ذالك تحصل على 75 دولارا عن كل مقالة يثم قبولها .

Matador Network هذا الموقع على خلاف باقي المواقع ، بالإضافة إلى أنه يبحث عن كتاب لإلهام الأخيرين بتجارب السفر ، فهو كذالك يدفع لك مقابل الصورة وفيديوهات التي تتعلق بموضوع السفر .

وفي الأخير و من أجل توسيع مصادر دخلك ، فإنه إن كنت حقا موهوبا في الكتابة و إنشاء المقالات يمكنك أيضا الإستعانة بمواقع الخدمات المصغرة و أفضلها طبعا " فايفر " بالنسبة للأشخاص الذين يكتبون مقالات باللغات الأجنبية " جميع اللغات تقريبا مقبولة " طبعا لن ننسى هذا الموقع العربي الرائع " خمسات " طبعا خمسات حقق أرقام قياسية في السنوات الأخيرة.

رابط موقع فايفر : Fiverr.com - رابط موقع خمسات : khamsat.com
أفضل 10 المواقع لـ ربح المال من خلال كتابة المقالات .
4/ 5
Oleh

مواضيع قد تهمك

إشترك في البريد الإلكتروني:

إشترك في البريد الإلكتروني لتتوصل بأخر مواضيعنا فور نشرها.