5 طرق لربح المال من منصة فيسبوك (Meta).

أصبحت منصة فيسبوك Facebook أو بالأصح "ميتا - Meta" أكثر منصات التواصل الإجتماعي إستخداما في كل أنحاء العالم، حيث يبلغ عدد مستخدمي المنصة ما يفوق 3 مليار مستخدم من كل الفئات في المجتمعات حول العالم، و لا زال الموقع يكبر يوما بعد يوم، وكل واحد من هؤلاء المستخدمين يستغل موقع أو منصة فيسبوك بطريقته الخاصة، فهناك من المستخدمين العاديين الذين يستغلون فيسبوك من التواصل والدردشة وتبادل الصور ومقاطع الفيديو مع عائلاتهم وأصدقائهم ومتابعة الأخبار وإلى ما غير ذلك…، وهناك من يستغل منصة فيسبوك تجاريا لتحقيق الكثير من المال، وهذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال هذه المقالة المتواضعة.

سنتعرف اليوم على مجموعة الطرق التي يستغلها البعض لتحقيق ملايين الدولارات من منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك، فإذا كنت تفكر في ربح المال من الأنترنت أو العمل على الأنترنت فهذه الطرق هي التي سنتعرف عليها اليوم هي مجموعة بسيطة ضمن ألاف الطرق لربح المال من خلال العمل على الأنترنت و بالضبط العمل عن طريق إستغلال الترافيك الذي يوفره موقع فيسبوك.

- مجموعة من الطرق لربح المال من منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك.

- ربح المال عن طريق التسويق بالعمولة على فيسبوك.

فيسبوك يعتبر من بين أفضل المنصات التسويقية كذلك، حيث أنه يسمح لك بالوصول إلى العميل المرغوب بدقة لا متناهية وذلك بفضل المنصة فيسبوك للإعلانات التي تضم أدوات فائقة التعقيد لتحليل بيانات المستخدمين التي تقوم فيسبوك بجمعها من المستخدمين حول العالم، يمكنك إختيار اي منتج ترى أنك قادر على تسويقه بأي شكل من الأشكال وجني الأرباح.

هناك المئات من منصات التسويق بالعمولة على الأنترنت التي يمكنك من خلال العثور على المنتج المناسب سواء منتج فيزيائي مثل النظارات الشمسية و الملابس وغيرها… أو منتج إفتراضي مثل التطبيقات و البرامج وغيرها…، توفر لك هذه المنصات روابط خاصة بك لكل منتج على حدى، وبعد التسويق لأي منتج والحصول على مبيعات ستحصل على عمولة على حسب ما يحدده الموقع.

يمكنك إنشاء صفحة فيسبوك أو مجموعة فيسبوك أو اي وسيلة من الوسائل التي توفرها لك منصة فيسبوك، ثم تقوم بنشر المنتج أو وتعريف به أو حتى تسويق له بشكل مدفوع عن طريق نشر (الإعلانات الممولة)، هذا سيجلب الكثير من المبيعات و ستحصل على عمولتك على كل مبيعة، الفيسبوك يضم ملايين الأشخاص حول العالم و ببعض الذكاء يمكنك استهداف أكثر الأشخاص إهتماما بهذا المنتج.

إقرأ أيضا : للمبتدئين : الطريق إلى العمل الحر عبر الأنترنت.

- ربح المال عن طريق مشاركة الفيديوهات على فيسبوك.

من بين أكثر طرق الربح من فيسبوك المنتشر حاليا ألا وهي الربح من خلال نشر الفيديوهات على المنصة، لابدة وأنك صادفت أحد الإعلانات الذي يظهر لك أثناء مشاهدتك لأحد الفيديوهات على فيسبوك، أصحاب تلك الفيديوهات يحققون مبالغ محترمة إذ لم نقل كبيرة، لذا يمكنك أنت كذلك تحقيق ألاف الدولارات من خلال فيديوهاتك بكل سهولة.

تتيح فيسبوك لكل منشئي المحتوى إمكانية تحقيق دخل عن طريق منصة Meta Audience Network، و هي منصة تتيح لمنشئي المحتوى على شبكة فيسبوك من الربح من الفيديوهات و أيضا المقالات التي يتم نشرها على منصة فيس بوك، يمكنك أنت أيضا البدئ في ربح المال من فيسبوك بتسجيل حسابك الخاص في منصة Meta Audience Network ثم تضمين خاصية الربح في صفحتك الخاصة على فيسبوك ثم مشاركة و نشر محتوى فيديو، بعدها ستحصد أرباحا على كل مشاهدة للفيديو الخاص بك.

- ربح المال من الحسابات الشخصية على الفيسبوك.

هل تعرف أحد المؤثرين على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك؟ لا بدة أنه تعرف العشرات إذ لم نقل المئات منهم، هم مجموعة من الأشخاص أشتهروا على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك إنستغرام و تيك توك عن طريق مجال معين، مثل الطبخ أو الكوميديا أو التحليل الرياضي وفيهم من أشتهر عن طريق نشر التفاهة مثل بعض النساء التي تبدي زينتهن للجميع.

هؤلاء الأشخاص يحققون مبالغ مالية كبيرة جدا، وذلك عن طريق عرض الإعلان على متابعيهم، هناك من يعرض إعلانات بطريقة مباشرة وهناك من يعرضها بطريقة غير مباشرة كي لا يلاحظ متابعيهم، إعلانات مثل منتجات العناية بالبشرة أو أدوات الطبخ أو وجبات الأكل.

يمكنك أنت كذلك جني ألاف الدولارات شهريا إذا كنت تملك حساب شخصي ويتابعك عليه بضع ألاف من الأشخاص وتحصل منشوراتك على تفاعل لا بأس به.

إقرأ أيضا : أنشئ قناة على اليوتيوب وبدأ في جني الأرباح بكل سهولة مع موقع Invideo.

- ربح المال عن طريق التسويق لمهنتك على فيسبوك.

إذا كنت مصمم جرافيك أو موشن جرافيك أو مسوق إلكتروني أو مبرمج مواقع أو تطبيقات يمكنك كذلك الإستفادة من موقع فيسبوك وترويج لمهاراتك للوصول إلى العملاء المحتملين الذين يبحثون بدورهم عن ينفذ مشاريعهم أو يساعدهم في ذلك.

يمكنك إنشاء صفحة شخصية على منصة فيسبوك والترويج لأعمالك السابقة ونشر مقالات في المجال الذي تريده وكذلك تقديم نصائح للمتابعين وجلب المزيد من المتابعين الذين قد يتحول بعضهم إلى عملاء في الوقت المناسب.

- ربح المال من الصفحات على فيسبوك.

إذا كنت تتوفر على صفحة فيسبوك كبيرة، صفحة فيسبوك تحظى بعدد كبير جدا من المتابعين، فهذا كنز عظيم عند الشركات التجارية وكذلك التجار المهتمين، حيث يسعى هؤلاء التجار دائما إلى الإعلان في الصفحات الكبيرة التي تحظى بتفاعل كبير جدا، وخصوصا إذا كانت تلك الصفحة تهتم وتتخصص بـ مجال معين.

أصحاب الصفحات الكبيرة يتوصلون دائما بمئات الرسائل من شركات وجهات معينة للإعلان لديها، فإذا كنت تتوفر على صفحة فيسبوك كبيرة ولا تتوصل بطلبات الإعلان عليها فلا تقلق، يمكنك أن تنشر بعض الإعلانات توضح فيها أنك ترحب بكل من يريد أن يعلن على صفحتك بمبالغ مناسبة.

كذلك يمكنك بيع الصفحة، هناك عدد كبير جدا من الناس الذين يهتمون بشراء صفحات الفيسبوك الكبير التي يتابعها آلاف الناس من فئات معينة أو من مختلف الفئات، كذلك هناك جهات معينة قد تطلب منك بيع بيانات الصفحة فقط، مثل نوع المنشورات وعدد التفاعلات مع كل منشور وعدد الإناث والذكور الذين يتابعون الصفحة أو عدد الإناث والذكور الذين يتفاعلون مع منشور معين وغيرها من المعلومات المهمة لبعض الجهات.

- الخلاصة :

كانت هذه مجموعة من الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق دخل من منصة فيسبوك، طبعا هناك الكثير من الطرق الأخرى مثل إستغلال مجموعات البيع والشراء في شراء سلع وإعادة بيعها على هذه المجموعات وتحقيق أرباح مهمة، أو التخصص في إدارة الحملات الإعلانية، هناك مجموعة كبيرة من العملاء المحتملين الذين هم بحاجة إلى شخص يدير الحملات الإعلاني التي يقومون بإطلاقها على موقع فيسبوك وغيرها…

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات