تطبيق ثريدز Threads تتجاوز الـ 100 مليون مستخدم.

 تجاوز تطبيق ثريدز الجديد عتبة 100 مليون مستخدم ، مما يعني أنه وصل إلى هذا الحد بشكل أسرع من منصة الذكاء الإصطناعي ChatGPT، تجاوز روبوت الدردشة الخاص بـ OpenAI هذا الرقم بعد شهرين من إطلاقه، لكن تطبيق ثريدز، الذي تم إطلاقه يوم الأربعاء الماضي، وصلت إلى هذا الرقم في غضون أربع أيام، كل هذا بسبب عدد مستخدمي تطبيق إنستغرام Instagram وكمية البيانات التي أتيحت لتطبيق ثريدز Threads.

تلقى موقع التواصل الإجتماعي تويتر ضربة قوية في أول ساعتين من إطلاق تطبيق ثريدز، وصل عدد المستخدمين إلى مليوني مستخدم وارتفع بثبات من إلى 5 ملايين، و 10 ملايين، و 30 مليونًا، ثم 70 مليونًا، حيث قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج يوم الجمعة الماضية إن هذه النتائج كانت "تفوق توقعاتنا بكثير".

في منصة ثريدز، لا يقوم المستخدمون بالاشتراك فقط، بل يقومون بالنشر أيضًا، اعتبارًا من يوم الخميس، أبلغ الزميل "أليكس هيث" أنه كان هناك أكثر من 95 مليون مشاركة و 190 مليون إعجاب تمت مشاركتها على التطبيق.

ومع ذلك، فإن تطبيق ثريدز لا تزال في مهده، وعلينا الانتظار لنرى ما إذا كان سيلتقط نفس الطابع الثقافي الذي فعلته منصة تويتر Twitter من قبل.

إقرأ أيضا : شركة ميتا تطلق منصتها الجديدة ثريدز لمنافسة منصة تويتر.

جميع الفاعلين في شركة ميتا، يشيرون إلى أن شركة ميتا Meta على وجه التحديد لا تحاول استبدال تويتر Twitter بتطبيقها الجديد، ووفقًا لرئيس تطبيق إنستخرام Instagram آدم موسيري، لا تهتمة المنصة الجديدة بنشاط السياسة والأخبار الحساسة على المنصة، ولكن قد ينتهي بها الأمر إلى أن تكون المكان الذي يذهب يلجأ إليه الأشخاص لإجراء محادثة، وقال كذلك "لا نعرف حتى ما إذا كان هذا النجاح سيستمر بعد".

إقرأ أيضا :  طريقة حذف حساب ثريدز Threads دون حذف انستجرام؟

على الرغم من أن الأرقام لا يمكن مقارنتها بشكل مباشر، اعتبارًا من نوفمبر الماضي، كان لدى تويتر Twitter حوالي 260 مليون مستخدم نشط يوميًا، لكل تغريدة من المالك Elon Musk في ذلك الوقت، في الآونة الأخيرة  ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أنها تخبر المعلنين أن لديها حوالي 535 مليون مستخدم نشط شهريًا يمكن تحقيق الدخل منه، لكن البيانات الخارجية تشير إلى أن حركة المرور على Twitter كانت في اتجاه الهبوط في الأشهر الأخيرة، حيث نشر الرئيس التنفيذي لشركة CloudFlare ماثيو برنس ليقول إن حركة المرور "تنخفض" وهذا ما يشعر به جميع المستخدمين خصوصا بعد الإجراءات والتغييرات الجديدة التي طرأت بعد وصول المالك الجديد إيلون ماسك.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات