طريقة توصيل بطاقة الذاكرة الخارجية مع جهاز آيفون.


الجميع يعرف أن أجهزة الـ ايفون لا تدعم بطاقات الذاكرة الخارجية، بل بالأصح يجب أن نقول أن أجهزة الـ ايفون لا تتوفر على منفذ لبطاقة الذاكرة، الأمر الذي ينطبق على أجهزة الايباد كذلك، لكن على الرغم من أن أجهزة الـ ايفون أصبحت تأتي بمساحات ذاكرة داخلية كبيرة الحجم مما يجعل المستخدم لا يحتاج إلى ذاكرة داخلية، إلا أن أنه في الكثير من الأحيان قد نحتاج إليها لإنجاز مهمة ما، مثل نقل الصور من الكاميرا إلى الهاتف على سبيل المثال.

كذلك عندما تفكر في نقل الصور من الكاميرا إلى إلى جهاز الايباد، خصوص وأن الايباد لديه قدرة عالية على معالجة الصور الفوتوغرافية عن طريق مجموعة من التطبيقات الإحترافية التي أصبحت تدعم أجهزة الايباد مؤخرا، لذلك سنتعرف من خلال الفقرات التالية على طريقة تركيب بطاقة الذاكرة على كل من الايباد والـ ايفون لنقل الملفات والصور كذلك.

إقرأ أيضا : ربح المال من الأنترنت بأسهل طريقة ممكنة - السحب عن طريق ويسترن يونيون.

- طريقة تركيب بطاقة الذاكرة الخارجية على الايفون والايباد.

أضافت شركة أبل تطبيق جديد لنظام IOS 14 يعمل كمدير ملفات على كل من أجهزة الـ ايفون والايباد ويساعد المستخدمين في الوصول إلى جميع الملفات المخزنة على الجهاز، وتستطيع بفضل هذا التطبيق قراءة أي بطاقة ذاكرة خارجية أو مفتاح التخزين USB دون الحاجة لتثبيت أي تطبيقات خارجية، حيث يعرض التطبيق محتويات جهاز التخزين مباشرةً دون أي خطوات إضافية.


لتركيب بطاقة الذاكرة الخارجية أو أي وسيط تخزين أخر على جهاز الايفون، يمكنك أن تجد الكثير من أجهزة قارئ بطاقات الذاكرة الخارجية مصممة خصيصًا للعمل مع أجهزة آيفون، وتختلف هذه الأجهزة عن قارئ البطاقات المعتاد في كونها تستخدم كابل Lightning لتتصل بالآيفون.

ويمكنك أن تجد جهاز قارئ بطاقات الذاكرة مزود بكابل من نوع Lightning على الأنترنت بكل سهولة، على سبيل المثال يمكنك البحث في موقع أمازون أو موقع علي إكسبريس الصيني، أما بالنسبة لأجهزة الايباد فهناك أجهزة قارئ بطاقات الذاكرة وغيرها تأتي مع كابل USB C يمكنك توصيله مباشرة بجهاز الايباد للوصول إلى جميع الملفات المخزنة على بطاقة الذاكرة أو مفتاح التخزين الخارجي.

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم