مواقع عربية لـ ربح المال من خلال كتابة المقالات باللغة العربية في مختلف المجالات.

 ربح المال من خلال كتابة المقالات، هو عمل رائع يقوم به مجموعة من هواة ومحترفي الكتابة حول العالم، لممارسة نشاطهم المفضل وفي نفس الوقت كسب المال، لكن بعض الكتاب لا يعلمون بوجود بذلك، لذا إذا كنت أنت كذلك من عشاق الكتابة، فلما لا يمكنك أن تجرب تحقيق بعض المال من كتابة المقالات وبيعها على الإنترنت، فهناك الكثير من المواقع والمنصات التي تشتري المقالات بمختلف مجالاتها من مختلف الكتاب بمختلف الجنسيات أو تشاركهم الأرباح.

إعلان: لكن في حالة لم تكن تجيد كتابة المقالات، فهناك طريقة أخرى للربح المال من خلال نشر المقالات على الأنترنت ليستفيد منها غيرك، ألا وهي إنشاء مدونة إلكترونية خاصة بك، وتوظيف كتاب مقالات محترفين لكتابة مقالات حصرية لنشرها على مدونتك ووضع إعلانات داخل المدونة لجني الأرباح، سواء كانت المقالات باللغة العربية أو الإنجليزية ستجد مئات الكتاب المحترفين على مواقع العمل الحر مثل مستقل وخمسات، ما عليك سوى اختيار الكتاب المناسب وطلب الخدمة.

من خلال هذه المقالة سنتعرف على أفضل المواقع لربح المال من خلال كتابة المقالات باللغة العربية، مجموعة من المواقع والمجلات العربية التي تقوم بمشاركة أرباح المقالات مع الكتاب، بحيث تتقاسم الأرباح التي تحققها المقالات التي تنشر عليها، يمكنك أنت كذلك كتابة المقالات والربح المال من خلال العمل من المنزل.

إقرأ أيضا : ربح المال من الأنترنت بأسهل طريقة ممكنة - السحب عن طريق ويسترن يونيون.

موقع تقفني: 

هو من بين المواقع العربية التي تقدم خدمة مشاركة أرباح جوجل أدسنس Google Adsense مع الكاتب بنسبة تصل إلى 85 في المئة أما إدارة الموقع فتحصل فقط على 15 في المئة، فبمجرد إختبار مستواك في الكتابة ومعرفتك لقواعد السيو يتم قبولك في فريق التحرير الموقع لشروع في كتابة المقالات الحصرية في مختلف المجالات، مقالات إخبارية وثقافية متنوعة.

للولوج إلى الموقع إنقر هنا.

موقع فهرس: 

هذا الموقع هو الآخر من بين المواقع العربية التي تدفع مقابل كتابة المقالات ونشرها على منصتها، يمكنك تحقيق مبالغ مالية مهمة من خلال العمل مع هذا الموقع، بحيث تقول إدارة الموقع بأنه يمكنك تحقيق ما لا يقل عن 200 دولار شهرياً مع الحصول على تعلم وتدريب لتحسين مهاراتك في الكتابة ورقي بها.

للولوج إلى الموقع إنقر هنا.

موقع أو منصة استكتب: 

من المنصات العربية التي تتيح لك العمل المستقل المهتمة والمتخصصة في كتابة المحتوى والربح من الإنترنت من خلال كتابة المقالات ومجموعة من الخدمات الأخرى، حيث تعتبر صلة وصل ما بين المستقلين الراغبين بالبحث عن فرص عمل وأصحاب المواقع أو الشركات أو الأفراد الباحثين عن كتاب، عليك التسجيل بالموقع ومن ثم تقديم الخدمة الخاصة بك، سيأخذ الموقع نسبة 20 في المئة من العمل المنجز والحد الأدنى للسحب هو 20 دولار.

للولوج إلى الموقع إنقر هنا.

موقع بيكسلز سيو: 

هي عبارة عن شركة متكاملة تقدم مجموعة من الخدمات المتنوعة ومن بينها كتابة المقالات للعملاء في مختلف المجالات، يمكنك أنت كذلك العمل مع هذه الشركة كجزء من فريقها الضخم وتحقيق بعض المال.

للولوج إلى الموقع إنقر هنا.

ملاحظة : قبل أن تبدأ في العمل على هذه المنصات والمواقع التي تتيح للكاتب تحقيق بعض المال من خلال كتابة المقالات، يجب أن تعلم أن المواقع صادقة مئة في المئة ولكن عن تجربة شخصية وللأسف المشاريع العربية مثل هذه غالبا ما تفشل بعد عدة سنوات إلا القليل منها، وهذا حدث مع الكثير من المشاريع قبل ذلك، لذلك عندما تتفاجئ بتوقف أحد هذه المواقع بشكل مفاجئ، فعلم أن الموقع قد أفلس أو أن هناك مشكل أخر ولم يقم بالنصب على مستخدمين، لكننا لا نريد أن يحدث ذلك لقدر الله.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات