هل تعلم أنه بإمكانك تشغيل تطبيقات الأندرويد على نظام الويندوز 10 دون محاكي ؟


 الكثير من المستخدمين يجهلون أن بإمكانهم شغيل تطبيقات الأندرويد على الويندوز 10 دون حاجة إلى اي محاكي أو اي برنامج خارجي كما هو الحال مع الويندوز 11 ، نعم ياصديقي هذه الميزة موجودة على الويندوز 10 من زمن ، لكن الكثير من الناس يجهل ذالك ، وسبب في ذلك أن شركة مايكروسوفت لم تركز على تسويق هذه الخاصية.

مؤخرا بعد إعلان شركة مايكروسوفت على الويندوز 11 ركزت على تسويق لهذه الميزة إلا أنها ليس بالشيء الجديد ، فهي متوفر في نظام التشغيل الويندوز 10 فقط كانت تعمل بشكل مختلف قليلا.

- طريقة تشغيل تطبيقات الأندرويد على الويندوز 10 دون محاكي.

تعمل هذه الميزة بطريقة مختلفة عن مثيلتها في ويندوز 11 ، حيث تسمح لك بتشغيل تطبيقات أندرويد على نظام التشغيل الويندوز 10 عبر هواتف سامسونج.

لذلك فأنت تحتاج أولا إلى أن يكون نوع هاتفك من شركة سامسونج ، ويعمل بنظام الأندرويد 9.0 فما فوق ، وبعد ذلك تشغيله عبر التطبيق المرافق للهاتف على ويندوز 10.

تحتاج أولا إلى تحديث نظام الويندوز 10 إلى أحدث نسخة ، ثم التشغيل برنامج مرافق الهاتف على الويندوز Your Phone وهاتف سامسونج يحتوى على نسخة من نظام الأندرويد 9.0 وأحدث ، وأن يكون كلا الجهازين متصلين على نفس الشبكة.

تقوم بتثبيت تطبيق Your Phone Companion - Link to Windows‏ على هاتفك الذكي من سامسونج.


ثم تقوم بتشغيل برنامج مرافق الهاتف Your Phone على الويندوز 10 :


إختر نظام الأندرويد وإضغط المتابعة Continue.


الان حدد الخيار I have the companion app ready ثم إضغط Pair with QR code.


قم بتشغيل التطبيق على الهاتف الذكي وقم بإختيار ?Is there a QR code on your PC.


إضغط المتابعة Continue.



الان قم بمسح الكود الذي يظهر على مرافق الهاتف Your Phone على جهاز الحاسوب الخاص بك.


إضغط Skip for now ومبروك عليك إقتران الهاتف الخاص بك مع جهاز الحاسوب على الويندوز 10.


الان أصبح بإمكانك تشغيل التطبيقات المثبتة على هاتفة على الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة ، كما أصبح بإمكانك الوصول إلى كل من الرسائل والمكالمات وغيرها بكل بساطة ، وتحكم الشامل في محتوى الهاتف الخاص بك.

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، أعملة حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : benrahhali00@gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم