ما الذي سيحدث إذا كنت ترفض الترقية إلى الويندوز 11 الجديد؟


 ما الذي سيحدث إذا رفضت ترقية الويندوز 10 إلى الويندوز 11 الجديد ؟

حصلت ضجة كبيرة جدا بعد أن قامت شركة مايكروسوفت بالإعلان لأول مرة عن نظام التشغيل الجديد الويندوز 11 ، وذلك بسبب متطلبات التشغيل التي يتطلبها نظام التشغيل الجديد.

نعم ، الويندوز 11 جاء بمجموعة من المميزات الرائعة ، والتي لم يكن يتوقعها اي أحد ، ومن أبرزها ، أن نظام التشغيل الجديد سيدعم تشغيل تطبيقات الأندرويد ، ولكن متطلبات التشغيل التي يتطلبها هذا النظام الجديد ، حطمت تلك الإبتسامة الغبية التي بدت على وجوه المستخدمين تلك الليلة.

من بين متطلبات تشغيل نظام الويندوز 11 ، جهاز كمبيوتر يحتوي على شريحة TMP ، أو لنقل شريحة Trusted Platform Module 2.0 ، وهي عبارة عن شريحة إلكترونية مُدمجة في اللوحة الأم أو المعالجات المركزية ، من شأنها أن تزيد من قوة وصلابة نظام تشغيل ويندوز 11 على التصدي للهجمات الإلكترونية وفيروسات الفدية والبرامج الضارة ، مع حماية وتشفير مفاتيح Registry نظام ويندوز.

إقرأ أيضا : - قائمة المعالجات التي تستطيع تشغيل الويندوز 11 Windows.

إذن أين تكمن المشكلة ؟

المشكل هنا ، هو أن أغلب أجهزة الحواسيب حول العالم لا تتوفر على شرحة TMP ، هذه الشريحة موجودة على الحواسيب الحديثة فقط.

ما الذي تسعى إليه مايكروسوفت بهذه الخطة الماكرة ؟

تقول الشركة أن هذا القرار من أجل الحماية والحد من أخطار الهجمات الإلكترونية ، لكن هناك إحتمال كبير أن لدى شركة مايكروسوفت شراكة مع شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر ، من أجل دفع المستخدمين إلى شراء حواسيب جديدة.

إقرأ أيضا : - تجربة الويندوز 11 على المتصفح الخاص بك دون حاجة للتثبيت (تجربة خفيفة).

ما الذي سيحدث إذا كنت ترفض الترقية إلى الويندوز 11 الجديد ؟

طبعا كما هي العادة ، في كل مرة تعلن فيها مايكروسوفت عن نظام تشغيل جديد ، تعلن في الوقت عن موعد إيقاف الدعم عن نظام التشغيل الذي قبله ، وكذلك هو الحال مع الويندوز 10 ، حيث تم تحديد موعد إنهاء الدعم عنه في عام 2025.

إقرأ أيضا : - هل تعلم أنه بإمكانك تشغيل تطبيقات الأندرويد على نظام الويندوز 10 دون محاكي ؟

وبالتالي يمكنك إستخدام الويندوز 10  في الوقت الحالي بشكل عادي تماما وستظل التحديثات الأمنية تصل إلى الويندوز بشكل عادي ، لكن بعد العام 2025 سيتوقف الدعم عن الويندوز 10 ، وتمسك بإصدار قديم من ويندوز والامتناع عن الترقية يعرض المستخدم لخطر كبير ، ويتمثل هذا الخطر في البرمجيات الضارة وبرامج التجسس التي يمكن أن تصيب جهازك في هذه الحالة، وهذا نظرًا لأن مايكروسوفت لا ترسل تحديثات أمنية للأنظمة القديمة بعد انقطاع الدعم عنها.

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

لا يتم نشر التعاليق إلى بعد مراجعتها من طرف الإدارة، التعاليق أسفل كل مقالة تعبر عن صاحبها، لا نقبل السب والشتم أو الكلام الجارح، إذا رأى اي زائر تعليقات غير مناسب، المرجوا إبلاغنا عن طريق صفحة الإتصال.

أحدث أقدم