المجموعة (02) : أفضل 10 ألعاب خفيفة ومجانية للحواسيب الضعيفة .


هناك مهووسي الألعاب الذين يبحتون دائما عن أقوى وأفضل الألعاب المتواجد في السوق ، وفي المقابل هناك الأشخاص عاديين جدا يبحثون فقط عن سبل لكسر الملل ، لا يهمهم أخر أو أقوى الألعاب الموجودة ، بقدر مايهمهم أن يقضوا وقتا ممتعا بأقل تكاليف ، لذالك سنتعرف اليوم من خلال هذه التدوينة ، على مجموعة من بين أفضل الألعاب الخفيفة والمسلية ، والمجانية كذالك ، والأكثر من ذالك ، هذه الألعاب لا تتطلب مواصفات ضخمة ، بل يمكنك تشغيلها على أقل مواصفات ممكنة ، حيث أنها خفيفة الحجم ، بالإضافة إلى توفرها على جرافيك متواضع لا يحتاج إلى كات شاشة أو معالج إحترافي .

بعد طرح المجموعة الأولى بعنوان " أفضل 10 ألعاب خفيفة ومجانية للحواسيب الضعيفة " إليك المجموعة الثانية من بين أفضل وأخف ألعاب الحاسوب :



أول لعبة سنتعرف عليها في هذه المقالة هي لعبة Police Supercars Racing ، هي لعبة رائعة وخفيفة للأجهزة الضعيفة ، لعبة بجرافيك عالي جدا ، وتدور أحداث اللعبة على كونك ستساعد الشرطة في القبض على المجرمين من خلال مساعدة الشرطة في إيقاف سيارات المجرمين.

رابط تحميل اللعبة : Police Supercars Racing



Trucker 2 من بين أفضل الألعاب الخفيفة بالنسبة للحواسيب الضعيفة جدا، سباق الشاحنات ولكن بشكل سريع مع المنافسون ويجب عليك كسب ما يكفي من المال لجعل الشاحنة الخاص بك أسرع.

رابط تحميل اللعبة : Trucker 2



لعبة Deer Drive هي عبارة عن لعبة صيد الحيوانات المفترسة مثل الدببة وأيائل وذالك بالستخدام مجموعة من الأسلحة بمختلف الأنواعها ، وبإمكانك صيد الحيوانات وجمع النقود من أجل إقتناء أسلحة أخرى أكثر تطورا.

رابط تحميل اللعبة : Deer Drive



Grand Master Chess 3 عبارة عن لعبة شطرنج رائعة وخفيفة جدا ، تتميز بتصميم واجهة رائعة وجرافيك عالي جدا ، يمكنك اللعب مع الأصدقاء أو بشكل إفردي مع الحاسوب ، إذا كنت من عشاق الشطرنج فهذه اللعبة رائعة تستحق التجربية.

رابط تحميل اللعبة : Grand Master Chess 3



Fire and Forget هي لعبة رائعة ومسلية حقا ، لعبة خفيفة  بتصميم إحترافي وجرافيك عالي جدا ، وهي عبارة عن لعبة سباق السيارات تقوم فيها بتدمير الطرق وذلك بإستخدام سيارات غريبة تحتوي علي أسلحة قوية.

رابط تحميل اللعبة : Fire and Forget



Mad Truckers لعبة رائعة عبارة عن سباق الشاحنات الضخمة على الطريق السريع ، وتستطيع من الخلالها التنافس بين الشاحنات الأخرى ، وتتكون اللعبة من 15 مرحلة مختلفة .

 رابط تحميل اللعبة : Mad Truckers



Magnetic Adventure لعبة الألغاز ، لعبة رائعة وتستحق تجربية ، بل كن متأكد من أنك ستستمتع بها ، حل الالغاز باستخدام مغناطيس صغير لتقوم بصنع آله مُعينه وتوصيل الاشياء التي من شأنها تشغيل هذه الآله.

رابط تحميل اللعبة : Magnetic Adventure



لعبة Farmcraft ، من بين أفضل ألعاب إدارة الوقت الخفيفة والبسيطة ، حيث تقوم فيها بزرع المحاصيل وتربية الدواجن وتقوم ببيعها حتي تحصل علي نقود التي من خلالها يُمكنك تطوير المزرعة وتحديتها لتصبح أكبر.

رابط تحميل اللعبة : Farmcraft



 AirXonix لعبة رائعة تذكر باللعبة الوحوش في الوندوز Windows XP غير أن هذه اللعبة تختلف قليلا حيث أنها لعبة ثلاثية الأبعاد ، يقوم فيها اللاعب بتحكم في كرة ذات المروحية تقوم بالتفريق بين الكرات الملونة مع تجنب الوحوش التي تجعلك تفق كل النتائج التي حققتها.

رابط تحميل اللعبة : AirXonix الرابط مباشر



لعبة السيارة المجنونة أو Crazy Cars هي من بين أفضل الألعاب الخفيفة دات الجارفيك العالي ، لعبة تستحق التجربة ، وهي عبارة عن سباق سيارات في عدة طرق مختلفة حيث تتوفر علي الكثير من المراحل ومنافسة الآخرين ، لعبة صغيرة الحجم لن تأخد مساحة كبيرة على حاسوبك.

رابط تحميل اللعبة : Crazy Cars
بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات