المجموعة (01) : أفضل 10 ألعاب خفيفة ومجانية للحواسيب الضعيفة .


     هناك مهووسي الألعاب الذين يبحتون دائما عن أقوى وأفضل الألعاب المتواجد في السوق ، وفي المقابل هناك الأشخاص عاديين جدا يبحثون فقط عن سبل لكسر الملل ، لا يهمهم أخر أو أقوى الألعاب الموجودة ، بقدر مايهمهم أن يقضوا وقتا ممتعا بأقل تكاليف ، لذالك سنتعرف اليوم من خلال هذه التدوينة ، على مجموعة من بين أفضل الألعاب الخفيفة والمسلية ، والمجانية كذالك ، والأكثر من ذالك ، هذه الألعاب لا تتطلب مواصفات ضخمة ، بل يمكنك تشغيلها على أقل مواصفات ممكنة ، حيث أنها خفيفة الحجم ، بالإضافة إلى توفرها على جرافيك متواضع لا يحتاج إلى كات شاشة أو معالج إحترافي .

إليك أفضل 10 ألعاب خفيفة ومجانية للحواسيب الضعيفة .


     لعبة HotZomb من أفضل الألعاب المجانية الخفيفة التي يمكنك يتحميها وتتبيتها بكل سهولة ، لعبة سريعة مسلية جدا ، حيث تدور أحداث اللعبة في التجول في الشارع وقتل وحوش الزومبي بالستخدام أسلحة نارية التي ستحصل عليها ، لعبة رائعة وتستحق التجربة.
     رابط تحميل اللعبة : HotZomb


     لعبة Racing Supercars كانت من أفضل الألعاب 3D في زمنها ومازالت تحافط على مكان لها وسط كل هذه الألعاب القوية ، لعبة مجانية لسباق السيارات رائعة تتميز بجرافيك عالي بعض الشيء ، وتقوم فيها بمنافسة الآخرين ، وتحتوي أكثر من 30 مرحلة ، عليك بخود منافسة وجمع المال من أجل تحديث سيارتك وإضافة قطع جديدة لها.
     رابط حميل اللعبة : Racing Supercars


     لعبة Offroad Racers هي عبار عن لعبة سباق السيارات الصغيرة والشاحنات الضخمة على الطرق الوعرة المليئة بالتراب والوحل ، لعبة ثلاثية الأبعاد خفيفة وسلسة والأكثر من ذالك أنا مسلية جدا وتستحق التجربة.
     رابط حميل اللعبة : Offroad Racers


     لعبة Motorbike Simulator 3D هي عبارة عن لعبة سباق الدراجات النارية ، لعبة خفيفة ومسلية ، يمكنك تحميلها وتتبيتها على حاسوبك والإستمتاع مع أصدقائك لعبة تستحق بعض الوقت.
     رابط حميل اللعبة : Motorbike Simulator 3D


     لعبة Pool ليست منة بين أفضل الألعاب من هذا النوع ، لكنها تستحق التجربية ، لعبة بلياردو رائعة ومسلية ، يمكنك لعب بشكل فرضي مع الكومبيوتر أو لعب مع صديق ، حجمها خفيف وهي لعبة سريعة جدا.
     رابط تحميل اللعبة : Real Pool


     لعبة Bee Garden هي عبار عن لعبة حية لإدارة وقت حيث يتوجب على اللاعب صنع العسل في حديقة النحل ، وتحتوي اللعبة علي اكثر من 40 مرحلة.
     رابط تحميل اللعبة : Bee Garden - The Lost Queen


     لعبة Jigsaw Boom كانت تعد هذه اللعبة من بين أفضل ألعاب الألغاز في وقتها ، لعبة خفيفة وسريعة تستحق التجربة ، حيث تعطيك اللعبة بعض الصور الغير مكتمله وعليك كمالتها بإستخدام القطع التي تتواجد علي يمين ويسار الشاشة.
     رابط تحميل اللعبة : Jigsaw Boom


     لعبة Alien Shooter لعبة مجانية خفيفة ومسلية ، تقوم اللعبة على مجموعة من المغامرات ومنها قتل الوحوش الخضراء اللون  وذالك عن طريق الأسلحة النارية وتفجيرها بالقنابل.
     رابط تحميل اللعبة : Alien Shooter


     لعبة Spidermania Solitaire لعبة غنية عن التعريف ، وذالك بفضل شهرتها على كل من نظام الوندوز XP والوريندوز 7 ، لكنها لم تكن متواجد في جميع النسخ ، وإذا لم تكن قد لعبتها من قبل ، فهذه هي فرصتك ، يمكنك نحميها والإستمتاع الان!
     رابط تحميل اللعبة : Spidermania Solitaire


     لعبة Big Air War هي عبارة عن حرب بين الطائرات ، يقوم فيها اللاعب بالهجوم الجوي علي طائرات الخصم بإستخدام الصواريخ ، لعبة خفيفة وسريعة ، رغم أن جرافيك ضعيف إلا أنها لعبة مسلية وتساحق التجربية.
     رابط تحميل اللعبة : Big Air War
بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات