تعديلات ميكروسوفت الأخيرة على متطلبات تشغيل ويندوز 11.

 أثارت Microsoft دهشة العالم بأسره عندما قامت بإطلاق نظام التشغيل Windows 11، حيث جعلت متطلبات التشغيل أمرًا صعبًا للغاية على العديد من الأجهزة. يبدو أن الحواسيب التي تم إصدارها في السنوات الثلاث الماضية فقط قادرة تقريبًا على تشغيل نظام Windows 11 بشكل رسمي. بالطبع، يمكن للحواسيب الأخرى تثبيت واستخدام Windows 11، ولكن إما بشكل غير رسمي أو باستخدام نسخ خفيفة من النظام.

رغم التوقعات بأن Microsoft ستقوم بتحسين الوضع عبر إجراء تعديلات رئيسية لتقليل متطلبات التشغيل وجعلها أكثر دعمًا لمجموعة أوسع من الحواسيب، إلا أن الواقع كان عكس ذلك تمامًا.

فقد قامت Microsoft بتعديل متطلبات تشغيل Windows 11 إلى الأسوأ، خاصة بالنسبة للحواسيب القديمة، حيث أصبح الدعم لتقنية POPCNT في المعالج ضروريًا لتشغيل النظام في المستقبل. تكون هذه التقنية حيوية اعتبارًا من تحديث 24H2، وهو أكبر تحديث من Microsoft لنظام التشغيل Windows 11، المتوقع إصداره في نهاية هذه السنة. إذا لم يكن معالج جهازك يدعم هذه الميزة وقمت بترقية نظام التشغيل في هذا التحديث، فسوف تواجه صعوبات في تشغيل النظام.

تقنية POPCNT قديمة في الحقيقة، وقد تم استعراضها منذ بدايات الألفية الجديدة، ولكنها لم تكن متاحة في جميع المعالجات، وخاصة تلك التي تعتبر قديمة. والآن أصبحت ضرورية لتشغيل Windows 11، مشابهة لما حدث مع TPM في السابق.

هذا التعديل سيجعل من الصعب أكثر تشغيل نظام Windows 11 في التحديثات المستقبلية، خاصة مع تحديث 24H2، الذي يعد الأكبر والأقوى في هذه السنة. بالإضافة إلى POPCNT و TPM، زادت Microsoft الأمور بجعل ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي يتطلبها النظام لا تقل عن 16GB.

على الرغم من أن Microsoft قد أضافت العديد من الخيارات وجعلت Windows 11 نظامًا متكاملاً، إلا أن متطلبات التشغيل زادت مع توسع نطاق الخدمات. ومن الناحية الإيجابية، يمكن أن يحمل تحديث Windows 11 24H2 بعض الميزات الرائعة مع التركيز على تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات