مشكلة رمز المرور تثير استياء مشتري نظارة فيجين برو من آبل

يعاني مشترو نظارة الرأس الجديدة من آبل، فيجين برو، من مشكلة فاحشة تتمثل في فقدانهم لرمز المرور، والتي تتطلب جهودًا كبيرة لإعادة تشغيل الجهاز. الشركة تطلب من المستخدمين الذين نسوا رمز المرور إحضار الجهاز إلى المتجر أو إرساله بالبريد إلى خدمة العملاء لإعادة تعيينه.

وفي حالة فقدان رمز المرور، يقوم فريق دعم العملاء في آبل بمسح جميع المحتويات في فيجين برو وإعادة تعيين رمز المرور. تعد هذه المشكلة إحدى التحديات التي تواجه خدمة العملاء في ظل سعر الجهاز البالغ 3500 دولار.

المستخدمون يواجهون صعوبة في استرجاع الجهاز بعد فقدان رمز المرور، حيث يتعين عليهم إعادة إرسال النظارة إلى آبل لإعادة تعيينها وفقًا لإرشادات الموظفين. يلاحظ أن هذه المشكلة لا تظهر في منتجات آبل الأخرى، حيث توفر ساعتها الذكية آلية سهلة لإعادة تعيين رمز المرور.

من الممكن أن تقوم آبل بتحديثات برمجية في المستقبل تسهل عملية إعادة تعيين رمز المرور دون الحاجة إلى إرسال المنتج للشركة مرة أخرى. يشير أحد العملاء إلى تجربة سلبية مع فريق دعم العملاء الذي نصحه بالعودة إلى المتجر لحل المشكلة.

ويعبر المشترون عن استيائهم من ضرورة إرسال جهاز بقيمة 3500 دولار عبر البريد في حال نسيان رمز المرور. يشير تقرير من وكالة بلومبرغ إلى أن آبل تلفت انتباه المشترين إلى أن الطريقة الوحيدة لإعادة ضبط رمز المرور هي زيارة المتجر أو إرسال النظارة عبر البريد إلى خدمة العملاء.

يشير التقرير أيضًا إلى استخدام موظفي آبل لملحق يسمى Developer Strap لتوصيل نظارة فيجين برو بأجهزة آيباد أو الحواسيب المحمولة لإعادة ضبطها، ولكن هناك تقارير تفيد بفشل هذه الطريقة في بعض الحالات، مما يستدعي استبدال النظارة.

بشكل عام، يبدو أن مشكلة رمز المرور تسبب إحباطًا لمشتري فيجين برو، وقد يكون هناك توقعات لتحسينات برمجية من آبل لحل هذه القضية في المستقبل.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات