ما هو الفرق بين حساب جوجل أدسنس المستضاف والعادي؟

إذا كنت ناشر لإعلانات أدسنس عبر الإنترنت، سواء على مواقعك الخاصة أو مدونتك أو على موقع مشاركة الإيرادات مثل HubPages أو Wizzley، فسوف تكون على الأرجح على دراية بأسلوب ربح المال باستخدام منصة جوجل ادسنس. بالنسبة للبعض، توفر لهم هذه الطريقة مصدرا كبيرا للربح المال من الأنترنت، بحيث يعد هذا الأمر أحد أكثر أساليب التي يلجأ إليها أغلب منشئي المحتوى عبر الإنترنت للربح من الأنترنت.

يوميا يقوم عدد كبير جدا من الأشخاص بتقديم طلب الحصول على حساب جوجل أدسنس، ولكن أغلب الطلبات تقابل بالرفض وذلك بسبب عدم الامتثال لشروط وأحكام الصارمة التي تفرضها Google AdSense، لدى إذا كنت تفكر في تقديم طلب إلى جوجل أدسنس فعليك أن تتأكد جيدا من أنك تلبي جميع الشروط وتمثل لجميع الأحكام التي تفرضها جوجل أدسنس.

 ما هو الفرق بين حساب جوجل أدسنس المستضاف والعادي؟

الكثير من المستخدمين يقدمون طلب الحصول على حساب جوجل أدسنس بطريقة ما بدون أن ينتبهو هل سيحصلون على حساب جوجل أدسنس مستضاف أو حساب جوجل أدسنس عادي، لذلك سنعرف من خلال هذه المقالة على الفرق بين حساب جوجل أدسنس المستضاف وحساب جوجل ادسنس العادي.

- حساب جوجل أدسنس المستضاف:

حساب أدسنس مستضاف هو حساب يتم فتحه وتخصيصه لعرض الإعلانات على منتجات مستضافة التابعة لجوجل نفسها، تتمثل هذه المنتجات في منصة الفيديوهات اليوتيوب أو منصة التدوين البلوجر، فإذا كنت تمتلك قناة على اليوتيوب أو مدونة على البلوجر بدومين مجاني "blogspot.com" في هذه الحالة عند التقديم طلب الحصول على حساب جوجل ادسنس فإن ستحصل على حساب جوجل ادسنس مستضاف بدون شك.

وهذا يعني أنه يمكن استخدامه فقط مع المواقع التي تستخدم برنامج شراكة Google Adsense API، وهذا يشمل مواقع مثل منصة اليوتيوب ومنصة البلوجر، ومواقع Google، ومواقع مشاركة الإيرادات مثل HubPages وWizzley.

- حساب جوجل ادسنس العادي:

حساب أدسنس العادي هو حساب كامل يسمح لك بنشر إعلاناتك على أي موقع ويب غير مخالف لسياسة أدسنس،بحيث يمكنك وضع إعلاناتك على منصة الفيديوهات اليوتيوب أو منصة البلوجر أو أو موقعك الخاص دون مشاكل، سواء كان موقعك هو عبارة عن موقع للألعاب أو منصة للفيديوهات أو لتقديم خدمة ما.

ما هو الفرق بين معرف ناشر Ca-Pub ومعرف ناشر Pub في AdSense؟

حساب جوجل اسنس الذي يحمل معرف الناشر Ca-Pub هو حساب ادسنس المستضاف أما حساب جوجل ادسنس الذي يحمل معرف الناشر Pub.

هل أسعار النقرات على الإعلانات على أدسنس المستضاف رخيصة؟

أنها عبارة عن إشاعة انتشرت بين مستخدمي ادسنس، الحقيقة أن سعر النقرة على الإعلان لا يختلف على الإطلاق، سواء كان حسابك مستضاف أم لا فإن ستحصل على نفس السعر، ما يتحكم في أسعار الإعلانات هي أمور أخرى، تتعلق بنوع المحتوى ومصدر الزيارات وما إلى غير ذلك.

هل حساب جوجل ادسنس العادي أفضل من حساب جوجل ادسنس مستضاف؟

كما أشرنا سابقا، لا يوجد فرق في سعر الإعلانات بين الحسابين العادي والمستضاف، وبالتالي، ما يحدد أيهما أفضل يعتمد على احتياجاتك، إذا كنت ترغب في عرض الإعلانات على مدونة بلوجر مجانية أو على منصة يوتيوب، فلن يكون لديك حاجة إلى حساب عادي، أما إذا كنت ترغب في عرض الإعلانات على موقع خاص بك، عندها ستحتاج إلى حساب جوجل أدسنس عادي.

هل تختلف طرق الدفع في الحسابات المستضافة عن الحسابات العادية؟

كلا الحسابين يتمتعان بنفس الخصائص يتوفران على نفس طرق الدفع المتاحة على حسب البلد الذي تقيم فيه، لذا، لا تقلق بشأن هذا الجانب، على سبيل المثال، إذا كنت في المغرب أو مصر أو الجزائر وتمتلك حسابًا مستضافًا أو عادي، يمكنك تحصيل أموالك عبر ويسترن يونيون بدن اي مشاكل.

هل الحساب المستضاف يغلق من قبل جوجل بشكل أسرع من الحساب العادي؟

هذا كلام عار تماما عن الصحة، لا يتم إغلاق الحساب إلا إذا قام صاحب الحساب بمخالفة سياسات أدسنس، سواء كان الحساب مستضافًا أم عاديًا، فإن الإغلاق يتم فقط عند وجود مخالفات، هذا النظام يعتمد على الأتمتة ولا يميز بين الحساب المستضاف والحساب العادي فيما يتعلق بعملية الإغلاق.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات