تقنيات في الفوتوشوب - الطريقة الصحيحة لحذف أو إزالة الخلفية البيضاء من حول العنصر ذي اللون الأبيض.

كمصمم جرافيك، أثناء العمل على تصميم معين، أصادف بعض صورة  لعنصر ما، باللون الأبيض مع خلفية بيضاء، عندما أريد الإستعانة بهذا العنصر في المشروع الذي أعمل عليه، أفكر أنه بما أن الخلفية بيضاء ونقية، فإنه بإمكاني الإستعانة بأداة الـ Magic Wand tool لتحديد الخلفية بضغط زر واحدة وحذفها. لكن هذه العملية غير ناجحة بسبب أن العنصر الموجود داخل الصورة هو الأخر أبيض.

في هذا فيديو جديد من سلسلة دروسنا حول تقنيات في برنامج أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop لتحرير الصور. في هذا الدرس، سنتعلم كيفية حذف وإزالة خلفية العناصر البيضاء داخل الصور التي تحتوي على خلفية بيضاء باستخدام أداة Magic Wand Tool.

قد تكون هذه العملية مفيدة جدًا عندما تحتاج إلى عزل عنصر معين في صورتك وإزالة الخلفية المملة أو إضافة خلفية جديدة، أو إستخدام العنصر في أحد المشاريع التي تعمل عليها، ستجد أن استخدام أداة Magic Wand Tool سهل وفعال ويمكن تطبيقه على مجموعة متنوعة من الصور التي تتضمن عنصر أبيض وخلفية بيضاء عالية النقاء.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات