تشغيل الفيديوهات بنافذة مصغرة على شاشة ويندوز 10 بدون الحاجة لبرامج خارجية.

تثبيت نافذة مصغرة عائمة على الشاشة أثناء العمل يمكنك من متابعة مقاطع الفيديو أثناء استخدام جهاز الكمبيوتر لأغراض أخرى، مثل التصفح على الإنترنت، العمل على تطبيقات أخرى، أو حتى أثناء التصميم دون انقطاع. هذا يسمح لك بالاستفادة القصوى من المحتوى المتاح وتجنب عدم مشاهذة أي جزء من الفيديو. يمكن تحقيق هذه الوظيفة بإضافة نافذة مصغرة تظهر على الشاشة وتسمح بمشاهدة الفيديو.

سبق لنا وأن قدمنا شرح لـ كيف تجعل فيديو يوتيوب يطفو على سطح المكتب للمشاهدة أثناء العمل وتجول داخل النظام؟ الشيء الذي يمكنك كذلك من مشاهدة مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب أثناء العمل بدون أن تفوت اي لقطة، وبالإضافة إلى مشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube، يمكنك أيضًا تحقيق هذه الوظيفة إذا كان لديك ملف فيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في هذا المقال، سنشرح كيفية تفعيل هذه الميزة باستخدام تطبيق Movies & TV المدمج في نظام التشغيل ويندوز 10.

كما ذُكر في المقدمة، سنستخدم تطبيق Movies & TV المدمج مع نظام ويندوز 10 لتحقيق هذه الوظيفة. تم تضمين العديد من التحسينات في هذا التطبيق مع تحديث المبدعين (Creators Update) من مايكروسوفت، مثل دعم فيديوهات بزاوية 360 درجة وواجهة جديدة لعرض الفيديوهات، بالإضافة إلى إمكانية عرض الفيديو في نافذة مصغرة، وسنشرح هذه الميزة في هذا المقال. لذلك، تأكد من تحديث تطبيق Movies & TV الخاص بك إلى أحدث إصدار للاستفادة من هذه الميزة الجديدة.

لتفعيل النافذة المصغرة، ابدأ بالتوجه إلى ملف الفيديو الذي ترغب في مشاهدته. انقر بزر الماوس الأيمن على الملف واختر "فتح باستخدام"، ومن ثم حدد تطبيق "Movies & TV" من القائمة المنسدلة. سيتم فتح الفيديو في تطبيق Movies & TV.

بعد فتح الفيديو في التطبيق، سترى زرًا جديدًا بعد التحديث، وهو "تشغيل في وضع مصغر"، ويقع في الجزء السفلي الأيسر من التطبيق بجوار زر العرض بملء الشاشة. انقر على هذا الزر.

بعد ذلك، ستظهر الفيديو في نافذة مصغرة عائمة على سطح المكتب. هذه النافذة ستبقى مرئية أمامك حتى عند فتح تطبيقات أخرى أو نوافذ إضافية. ستجد عددًا قليلًا من الخيارات للتحكم في الفيديو، مثل إيقاف التشغيل مؤقتًا أو التقديم 30 ثانية إلى الأمام والترجيع 10 ثواني إلى الوراء. يمكن الوصول إلى هذه الخيارات بمجرد تمرير مؤشر الماوس فوق النافذة المصغرة.

بهذا، يمكنك الآن مشاهدة مقاطع الفيديو بنافذة مصغرة على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون الحاجة إلى برامج إضافية. تعد هذه الميزة مفيدة جدًا لمتابعة المحتوى على الإنترنت أثناء القيام بمهام أخرى على الكمبيوتر.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات