شركة سوني تكشف عن بلايستيشن بورتال جهاز الألعاب المحمول.

 كشفت شركة سوني عن منتجها الجديد في عالم ألعاب الفيديو المحمول، وهو جهاز "بلايستيشن بورتال PlayStation Portal" الذي يمكّن اللاعبين من لعب ألعاب بلايستيشن 5 عن بُعد.

تم تصميم جهاز بلايستيشن بورتال على شكل وحدة تحكم DualSense المألوفة مع وجود شاشة مدمجة في المنتصف وأزرار تحكم موجودة على الجوانب.

يتيح الجهاز الجديد اتصالًا لاسلكيًا مع جهاز بلايستيشن 5 عبر تقنية الواي فاي، وباستخدام ميزة "اللعب عن بعد" يُمكن تشغيل الألعاب المحملة على جهاز البلايستيشن بورتال من خلاله.

لتحقيق تجربة لعب ممتازة، يتطلب الجهاز بلايستيشن بورتال اتصال واي فاي بسرعة لا تقل عن 5 ميجابت في الثانية، وتُوصى سوني بتوفير سرعة اتصال تبلغ 15 ميجابت في الثانية للاستمتاع بأفضل أداء.

أكدت سوني أنه يمكن لأصحاب الجهاز المحمول لعب الألعاب المحملة على بلايستيشن 5 فقط، حيث لا يدعم الجهاز تشغيل ألعاب السحابة، ويتطلب اللعب اتصالًا بالواي فاي.

يضم الجهاز بلايستيشن بورتال شاشة بحجم 8 إنشات بدقة 1080 بكسل ومعدل تحديث يصل إلى 60 هرتز، وتشبه أزرار التحكم على جوانب الشاشة تلك الموجودة على وحدة التحكم DualSense، ويدعم تقنياتها المميزة مثل التفاعل باللمس والتأثيرات القابلة للتعديل.

يأتي الجهاز مع سماعات خارجية ومنفذ 3.5 ميليمتر لتوصيل سماعات الأذن بشكل سلكي، ولكنه لا يدعم تقنية البلوتوث، وبدلاً من ذلك يستخدم تقنية "بلايستيشن لينك" التي تعد المعيار الجديد لاتصال سوني اللاسلكي، وتهدف إلى تقليل التأخير والحفاظ على جودة الصوت عند الاتصال بأجهزة بلايستيشن.

سوني وعدت بأن تطلق الجهاز في الأسواق في نهاية هذا العام بسعر 200 دولار أمريكي.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات