طريقة إنشاء قناة على تطبيق واتس اب خطوة بخطوة.

 بدأ المستخدمون يتساءلون مؤخراً عن إمكانية إنشاء قنوات على تطبيق واتساب في ضوء التحديث الأخير الذي شمل تغييرات جذرية في واجهة التطبيق وتموضع الحالات المرئية والمحتوى الجديد، وهو التغيير الذي كانت العديد من الأشخاص عاديين التعامل مع تطبيق واتساب بشكله التقليدي وواجهته المألوفة والسهلة في الاستخدام لسنوات طويلة. وفي هذا السياق، أثارت إمكانية إنشاء قنوات جديدة على واتساب تساؤلات أخرى حيال طبيعتها ودورها المتوقع في خدمة المستخدمين، وستتناول هذه المقالة بالذات ماهية تلك القنوات وأهميتها للمستخدمين.

تشبه القنوات الجديدة على واتساب إلى حد كبير القنوات المعروفة في تطبيق تليجرام، حيث يتشابهان في ميزة الإغلاق التام للقناة وإمكانية نشر المحتوى فيها فقط من قبل مؤسس القناة، مع فرصة للمشتركين في التصويت على المحتوى الذي يُطرح للنقاش العام. وبالطبع، على غرار تلك القنوات في تليجرام، يمكن للمستخدمين أيضاً إنشاء قنوات خاصة تعبر عن اهتماماتهم واحتياجاتهم الشخصية في واتساب. ومع ذلك، سيتم التركيز في البداية على الأسباب التي قد تدفع الأفراد إلى إنشاء قناة على منصة واتساب.

- ماهي مميزات إنشاء قنوات الواتس اب؟

  1. تعد تطبيق واتساب من بين أسرع التطبيقات التي يمكنك الوصول إليها، وميزة القنوات المتاحة فيه توفر لك الفائدة دون الحاجة إلى التنقل عبر منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. يمكن لهذه القنوات أن توفر لك جهدًا ووقتًا قيمين إذا كنت بحاجة إلى الحصول على معلومات سريعة على سبيل المثال.
  2. عبر قنوات واتساب، يمكنك الاستفادة من مزاياها إذا كنت صاحب منتج ترغب في الترويج له. عوضًا عن إنشاء العديد من المجموعات للأعضاء المحددين بالعدد، يمكنك ببساطة إنشاء قناة واحدة لتحقيق نفس الهدف مع إمكانية التفاعل مع عدد أكبر من المستخدمين من مكان واحد، دون الحاجة إلى نشر منتجاتك في العديد من المجموعات.
  3. أما إذا كنت مُنتِجًا للمحتوى، فستكون قناة واتساب وسيلة سهلة للتواصل والتفاعل المستمر مع متابعيك. تلقى هذه القنوات تفاعلًا أفضل من نظيراتها في منصات أخرى بسبب تواجد المستخدمين على واتساب بشكل يومي ومستمر، وذلك لارتباطهم القوي بالتطبيق من خلال استخدامهم اليومي وتفاعلهم معه في سياق العمل والحياة الشخصية.

- لإنشاء قناة جديدة على واتساب:

1- تأكد أولاً من تحديث تطبيق واتساب إلى أحدث نسخة، حتى تتمكن من إنشاء قناة جديدة.

2- افتح واتساب على هاتفك، وانقر على علامة زائد (+)، ثم حدد "قناة جديدة - New channel".

3- انقر على "إنشاء قناة - Create channel".

4 - أنقر على "المتابعة - Continue" لقبول تحديثات شروط الخدمة وسياسة الخصوصية لتتمكن من المتابعة.

5- أضف صورة واسم ووصف للقناة لإكمال إنشاء قناتك. يمكنك اختيار التعديل مرة أخرى في أي وقت تريد، ثم انقر على "إنشاء قناة - Create channel".

وبذلك تكون قد انتهيت من إنشاء القناة!

- طريقة حذف قناة الواتس اب:

1- أنقر على ثلاث نقاط أعلى اليمين ثم إختر "معلومات القناة - Channel Info".

2 - إضغط على زر "حذف القناة - Delete Channel".

3 - أنقر على الزر "حذف - Delete"، ستظهر لك نافذة تطلب منك إدخال رقم الهاتف للتأكد، أدخل رقم الهاتف وضغط "المتابعة - Continue".

وبهذا تكون قد إنتهيت.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات