أفضل 10 مواقع لتحرير وتعديل الصور أون لاين بدون برامج مجانا.

 توجد الكثير من المواقع التي تعمل كبرنامج فوتوشوب أون لاين، تمكنك هذه المواقع من تعديل صورك مجانا و في هذا المقال سنتعرف على أفضل 10 مواقع لتصميم والتعديل على الصور أون لاين مجانا، إن تعديل صورك باستخدام مواقع التصميم هذه، مجاني يغنيك عن دفع ثمن برنامج الفوتوشوب PhotoShop المعروف، حيث أنها تتوفر على مجموعة كبيرة من الأدوات الإحترافية التي ستمكنك من الحصول على نتائج مذهلة.

هناك العديد من المواقع التي توفر خدمة التصميم و تحرير الصور والتلاعب بها عبر الإنترنت، ومن بين هذه المواقع هناك بعض المواقع التي توفر خدمات تحرير الصور بأدوات احترافية شبيهة بالأدوات التي تأتي مع برنامج الفوتوشوب، ومن بين أفضل هذه مواقع ما يلي:

- أداة Pixlr Editor لتحرير والتعديل على الصور أون لاين.

يعد بكسلر افضل بديل لبرنامج فوتوشوب، هو عبارة عن منصة تحرير الصور وتعديل عليها أونلاين تستطيع استخدامه مجاناً، وهو سهل الاستخدام و يحتوي على أدوات تحرير متقدمة مثل الاستنساخ واستبدال الألوان التي تجدها عمومًا في البرامج المدفوعة و يمكنك استخدام تنسيقات ملفات الصور الشائعة بما في ذلك PSD  والتصدير بتنسيق JPG و PNG و BMP وحتى تنسيق PXD ذي الطبقات الخاص به.

بقدر ما يتعلق الأمر بالواجهة فهي تبدو رائعة وتحتوي على العديد من الأدوات والفرش و الفلاتر التي يمكنك العثور عليها بسهولة و هناك خيارات للطبقات والأقنعة والتعديل وضبط الألوان التلقائي واليدوي وما إلى ذلك والشيء الوحيد الذي يمكن أن يزعجك هو الإعلانات التي تشغل مساحة كبيرة على الشاشة و هذا متوقع في الإصدار المجاني، إذا كنت تريد أدوات تحرير متقدمة وتصميم صورك باحترافية أكثر فجرّب الإصدار المدفوع مقابل 5 دولارات.

- رابط الولوج إلى أداة Pixlr Editor

- أداة Polarr لتحرير وتعديل الصور أون لا ين مدانا.

يعتبر هذا الموقع من بين أفضل مواقع التحرير والتعديل على الصور أون لاين فيوجد مجموعة متنوعة من الفلاتر والخيارات لتصميم وتعديل الصور مثل أي محرر صور آخر عبر الإنترنت و تشمل الخيارات المتقدمة تعديلات السطوع وتشويه العدسة وفرشاة معالجة إزالة البقع وأدوات أخرى لإصلاح عيوب الوجه في الصور الشخصية.

يمكنك حفظ الصور بأكثر من خيار للجودة لمواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك و انستقرام و تويتر وما إلى ذلك و يوفر البرنامج التعليمي الشامل للموقع شروحات تفصيلية لتعديل الصور في الموقع و بالتأكيد ستستفيد منه سواء كنت مبتدئا لو محترفا، يحتوي الإصدار المجاني على خيارات محدودة لذا في حالة رغبتك في استخدام جميع الخيارات المتقدمة فيلزمك شراء الإصدار المدفوع بسعر 2.49 $  شهريا.

- رابط الولوج إلى أداة Polarr

- أداة Photopea عبارة عن برنامج فوتوشوب أون لاين لتحرير الصور وتصميم الجرافيك.

فوتوبيا هو أفضل مواقع الشبيهة جدا ببرنامج أدوبي فوتوشوب Adobe PhotoShop وهو بديل فوتوشوب آخر مليء بالأدوات المتقدمة و بخلاف أدوات تحرير الصور أون لاين الأخرى  فإن هذا الموقع مبني على  HTML5  لذا فهو يعمل بسهولة على أي متصفح ويب دون تثبيت المكونات الإضافية.

يمكنك العثور على المجموعة المعتادة للتعديل على الصور مثل الفرش وأدوات تحرير الألوان ، والمرشحات ، والطبقات ، وأوضاع المزج ، والتعديلات الإجرائية للسطوع ، والتدرج ، والتشبع ، و التمويه ، والشحذ، وما إلى ذلك و هناك أدوات متقدمة لتحرير النصوص وكذلك لتصميم اللافتات والملصقات، ولإزالة الإعلانات استخدم الإصدار المميز بسعر 5 دولارات.

مميزات Photopea، يتيح لك حفظ المشروع كملف PSD ويدعم تنسيقات JPG و PNG و GIF و BMP SVG و XCF و Sketch واجهة نظيفة ومجموعة متنوعة من الأدوات ونفس اختصارات لوحة المفاتيح الموجودة في الفوتوشوب.

- رابط الولوج إلى أداة Photopea

- أداة Sumopaint يعرف نفسه على أنه أداة لرسم والتلوين.

وصل عدد المستخدمين للموقع 30 مليون مستخدم حول العالم وعلى الرغم من أنه يحتوي على خيارات محدودة مقارنةً ببرنامج الفوتوشوب، إلا أنه يحتوي على لوحات مثبتة مماثلة وخيار لاختيار الألوان وإضافة طبقات وتطبيق العديد من الفلاتر والتأثيرات على الصور، وهو أداة موجه لكل من يبحث عن تطبيق لرسم وتلوين اللوحات الفنية الرقمية.

يدعم الإصدار المجاني تنسيق SUMO الأصلي مع PNG و JPG  وهو ما يكفي لرسومات الويب و في حين أن الإصدار المجاني مناسب للتعديلات البسيطة فهناك الكثير من خيارات التعديل المتقدمة المتوفرة في الإصدار المدفوع فقط.

- رابط الولوج إلى أداة Sumopiant

- أداة Fotor أداة غنية عن التعرف لتعديل وتحرير الصور.

Fotor من افضل مواقع التعديل على الصور أون لاين ويبقي الأمور بسيطة من خلال واجهة المستخدم النظيفة وبعض الخيارات المفيدة التي يقدرها المستخدمون الجدد و يجب عليك بالتأكيد استخدام هذا الموقع لتعديل الصور لأنه يتيح لك إصلاح الشوائب وإزالة التجاعيد واستخدام أداة الاستنساخ وما إلى ذلك.

وظائف مثل المؤثرات الخاصة وتحسين الوجه والجسم والإطارات والملصقات وتحرير النص تضفي لمسة فنية على الصورة و إضافة بعض العناصر الاحترافية ، يمكنك تجربة بعض الخيارات المتاحة و يمكنك تتبع التعديلات المتعددة المفيدة في بعض الأحيان، يوفر الموقع نسخة مجانية  ويبدأ الإصدار المدفوع بسعر 8.99 $ شهريا.

- رابط الولوج إلى أداة Fotor

- أداة BeFunky من بين أفضل أداوت التعديل على الصور أون لاين.

يوفر الموقع أداة مخصصة لعمل تراكيب جميلة ولإنشاء تصميمات رسومية مخصصة بالكامل ويوفر صورًا فوتوغرافية مجانية وخطوطًا ونواقل فنية لمساعدتك في إنشاء تصميمات رائعة، للحصول على مساحة عمل خالية من الإعلانات وميزات متميزة ، يمكنك الترقية إلى الإصدار المدفوع بسعر 4.95 $ شهريًا.

- رابط الولوج إلى أداة BeFunky

- أداة iPiccy تتوفر على مجموعة أدوات الأكثر إستخداما لتعديل على الصور أون لاين.

مثل معظم المواقع المذكورة يتطلب iPiccy  مكونات فلاش الإضافية لتشغيل الموقع اون لاين و بمجرد وجودها يصبح الموقع سهل الاستخدام ويحتوي على محرر قائم على طبقة سريعة الاستجابة.

يقدم الموقع مجموعة متنوعة من التعديلات الأساسية والمتقدمة مع عناصر تحكم مخصصة لعمليات الضبط والألوان والفلاتر والتأثيرات وما إلى ذلك. هناك مجموعة من أدوات تصميم و تنقيح الصور الشخصية التي تزيل التجاعيد وتضع الماكياج لتحسين ملامح الوجه، الشيء المميز فيها هو أنه لا يوجد إصدار مدفوع لذا فإن جميع الميزات متاحة مجانًا.

- رابط الولوج إلى أداة iPiccy

- أداة PicMonkey من بين أفضل الأداوت لتعديل على الصور أون لاين.

يعتبر من بين افضل مواقع تحرير والتعديل على الصور وهو بديل آخر بسيط وقوي للفوتوشوب يتيح لك إضافة عناصر وخلفية ونص وما إلى ذلك إلى صورتك دون الحاجة الى الوظائف الغير ضرورية.

لست مضطرًا لأن تكون محترفا لإنتاج صور مذهلة باستخدام هذا الموقع وهو ممتاز لتصميم البنرات والشعارات والدعوات والملصقات وصور الاقتباس. ومع ذلك ، فإن الشيء السلبي فيه هو عدم وجود قوالب صور ذات حجم ثابت يمكن أن تكون مفيدة في إنشاء صور لمواقع التواصل الاجتماعي.

- رابط الولوج إلى أداة PicMonkey

- أداة Ribbet لتحرير صور وإنشاء منشورات السوشال مديا.

Ribbet هو محرر صور آخر رائع على الإنترنت يسهل على المبتدئين إتقانه.و على الرغم من أنه لا يمكن اعتباره بديلاً كاملاً لبرنامج الفوتوشوب. إلا أنه يوفر الميزات الأكثر استخدامًا ويقوم بعمل جيد في إضافة الصور المحسنة.

هناك خيار مناسب لتغيير حجم الصور خصيصًا للفيسبوك او تويتر او اليوتيوب وتحسين جودة الصورة للطباعة إلى جانب ذلك ، فإنه يوفر العديد من الملصقات والإطارات التي يمكن البحث عنها من خلال مربع البحث داخل التطبيق، لفتح الميزات المتقدمة  سيتعين عليك شراء العضوية المميزة بسعر 4.95 دولار شهريًا.

- رابط الولوج إلى أداة Ribbet

أداة Canvea أشهر أداة تحرير وتعديل الصور على الأنترنت.

تتوفر أداة Canva على مجموعة كبيرة جدا من الأدوات الإحترافية التي من شأنها مساعدة المستخدم بأفضل طريقة للحصول على نتائج إحترافية ورائعة، Canva هي أداة مجانية لتصميم الرسوم على الإنترنت، استخدمه لإنشاء منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي وعروض تقديمية وملصقات وفيديوهات وشعارات والمزيد.

- رابط الولوج إلى أداة Canvea

لم يتم ذكر المواقع المذكورة أعلاه بأي ترتيب معين حيث أن جميعها تتوفر على نفس الأدوات الإحترافية التي ستمكنك من تصميم منشورات والتعديل على الصور وغيرها…، وعلى الرغم من أنها قد لا توفر خيارات شاملة مثل الفوتوشب  فقد حاولنا تضمين أفضل مواقع التعديل على الصور أون لاين التي تحتوي على أكبر عدد ممكن من الميزات لذلك يمكنك تجربة أي منها الآن.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات