إيلون ماسك يعلن رسميًا تغيير شعار تويتر إلى الحرف X

 أعلن الملياردير إيلون ماسك، مالك موقع تويتر، يوم الأحد، أنه سيغير شعار الموقع إلى الحرف X، وقال ماسك في تغريدة على حسابه على تويتر: "سنودِّع علامة تويتر التجارية، وتدريجيًا جميع الطيور".

وأضاف ماسك أن الشعار الجديد، وهو الحرف X، سيُنشر في جميع أنحاء العالم يوم الاثنين، ونشر ماسك صورة للحرف X وهو يومض، وفي وقت لاحق أثناء دردشة صوتية عبر خاصية "مساحات تويتر" رد بـ "نعم" على سؤال عن وجود خطة لتغيير شعار تويتر، وأضاف: "كان ينبغي لذلك أن يحدث قبل زمن بعيد".

يُشار إلى أن ماسك، الذي استحوذ على تويتر أواخر شهر أكتوبر الماضي مقابل 44 مليار دولار أمريكي، أكد مرارًا وتكرارًا أنه يخطط لجعل تويتر منصة شاملة، على غرار خدمة "وي شات" الصينية، وقد غيّر في وقت سابق من العام الحالي اسم أعمال تويتر إلى "إكس كورب" X Corp أو اختصارًا "إكس".

في رد على سؤال من أحد المستخدمين الذي سأل عما إذا كان بإمكانه الوصول إلى Twitter عبر عنوان x.com، والذي كان يمثل نطاقًا لإحدى شركات إيلون ماسك وكان في الأصل مصرفًا في عام 1999، أجاب إيلون ماسك قائلاً: "بالطبع". وقد تم تسمية X.com باسم الموقع الإلكتروني للمنصة عبر الإنترنت التي أسسها.

وبالإضافة إلى ذلك، في رد على سؤال آخر من مستخدم آخر، ألمح ماسك إلى أن التغريدات ستُسمى "Xs" بعد تغيير اسم تويتر، وسيتم التخلص من مصطلحات "تويت" أو "تغريدة" في المستقبل.

يبدو أن إيلون ماسك يعتزم إعادة تشكيل وتجديد منصة تويتر بشكل كبير، وقد يكون تغيير اسم المنصة إلى X.com جزءًا من رؤيته لتحقيق تحول جذري في تجربة المستخدم وأسلوب التواصل عبر هذه المنصة. وبالتالي، فإن توقعات المستخدمين قد تتغير تمامًا فيما يتعلق بتفاصيل استخدام المنصة والمصطلحات المعتادة المستخدمة فيها.

يُذكر أن ماسك أعلن في خطوة مفاجئة مطلع شهر أبريل الماضي، عن تغيير شعار تويتر من الطائر إلى الكلب "شيبا إينو" الذي يُستخدم شعارًا لعملة "الدوجكوين" Dogecoin المشفرة، الأمر الذي أدى إلى صعود سريع في قيمة سعر العملة في السوق.

وتعرضت تويتر لانتقادات واسعة النطاق من المستخدمين والمتخصصين في التسويق عندما أعلن ماسك في وقت مبكر من هذا الشهر أن تويتر ستحد من عدد التغريدات التي يمكن للحسابات المختلفة قراءتها يوميًا.

وأدت الاضطرابات التي عانتها تويتر منذ استحواذ ماسك عليها إلى أن حققت منصة التدوين النصي "ثردز" Threads، التي أطلقت شركة ميتا في وقت سابق من شهر يوليو الجاري لمنافسة تويتر إلى جذب أكثر من 100 مليون عملية تسجيل في غضون خمسة أيام فقط من الإطلاق.

ما دلالة تغيير شعار تويتر؟

يُعد تغيير شعار تويتر إلى الحرف X خطوة مهمة في خطة ماسك لتحويل الموقع إلى منصة شاملة، والحرف X هو رمز للبداية الجديدة، وهو ما يعكس رغبة ماسك في جعل تويتر منصة أكثر شمولاً وتفاعلية.

كما أن الحرف X هو رمز للذكاء الاصطناعي، وهو أحد المجالات التي يستثمر فيها ماسك بشكل كبير، ويُعتقد أن ماسك يسعى إلى استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة المستخدم على تويتر وجعل الموقع أكثر فائدة وتفاعلية.

يُذكر أن ماسك هو أحد أغنى الأشخاص في العالم، ولديه تاريخ طويل من الابتكار في مجال التكنولوجيا، ويُتوقع أن يُحدث تغيير شعار تويتر ثورة في عالم وسائل التواصل الاجتماعي، ويعيد تعريف مفهوم التواصل الاجتماعي.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات