طريقة تثبيت جودة تشغيل مقاطع الفيديو على اليوتيوب على 480P أو 720P أو 1080P بشكل دائم.

 عند تشغيل اي فيديو على منصة اليوتيوب تتغير دقة الفيديو بشكل عشوائي على حسب سرعة الأنترنت لديك، بينما أنت كـ مشاهد تفضل مشاهدة الفيديو بجودة معينة، فتقوم مباشركة بتغييرها الى الجودة التي تريد في كل مرة تشاهد فيها مقطع فيديو على يوتيوب، هذا أمر مزعج طبعا، لكن في بعض الأحيان يكون لديك سرعة الاتصال بالانترنت جيدة، وشاشة الجهاز كبيرة بما يكفي للحصول على أفضل جودة للمشاهدة الفيديو، لكن يتم تشغيل الفيديو على الدقة ضعيفة.

من خلال هذه المقالة سنتعرف على طريقة إجبار يوتيوب على تشغيل الفيديو بالجودة والدقة التي يختارها المستخدم رغما عن أنفه، سنتعرف على طريقة تثبيت الجودة على 480P أو 720P أو 1080P طوال الوقت، ولن تحتاج إلى تغيير دقة تشغيل الفيديو في كل مرة تقوم فيها بتشغيل فيديو على يوتيوب.

لكي تتمكن من مشاهدة الفيديو بالجودة التي تناسبك و تناسب سرعة الإنترنت لديك، يمكنك تثبيت إضافة أو Extension على المتصفح الخاص بك، تقوم هذه الإضافة بتثبيت تشغيل فيديوهات اليوتيوب على دقة محددة يختارها المستخدم، ومن خلال هذه المقالة سنتعرف على إضافة لتثبيت جودة الفيديو على اليوتيوب على كل من المتصفح Google Chrome و Mozilla Firefox و Microsoft Edge.

إضافة YouTube Auto HD/4k/8k للمتصفح جوجل كروم - Google Chrome

إضافة أنيقة بتصميم جميل وواجهة إستخدام سهلة جدا، ما عليك سوى تنصيب الإضافة على المتصفح جوجل كروم من خلال الرابط أسفله وتثبيتها على شريط المهام، وفي كل مرة تحتاج إلى تثبيت فيديوهات اليوتيوب على جودة معينة، إضغط على أيقونة الإضافة في شريط المهام للمتصفح وقم بتحديد الجودة التي تريد أن يتم تشغيل فيديوهات اليوتيوب بها.

- رابط تنصيب الإضافة : YouTube Auto HD/4k/8k

إضافة YouTube Auto HD + FPS للمتصفح موزيلا فايرفوكس - Mozilla Firefox

إضافة مميزة ورائعة، بالإضافة إلى أنها تقوم بتثبيت تشغيل فيديوهات اليوتيوب على جودة معينة، فهي تتوفر كذلك على بعض الخيارات الإضافية، مثل خاصية Player size التى تقوم بتحديد حجم إطار مشغل الفيديوهات على اليوتيوب.

رابط تثبيت الإضافة : YouTube Auto HD + FPS

إضافة YouTube Auto HD + FPS للمتصفح مايكروسوفت إيدج - Microsoft Edge

هي نفس الإضافة الخاصة بالمتصفح موزيلا فايرفوكس وهي من نفس المطور وتتوفر على نفس واجهة الاستخدام ونفس الإعدادات، تمكنك هذه الإضافة كذلك من إختيار جودة تشغيل الفيديو على اليوتيوب بالإضافة إلى إختيار حجم إطار مشغل الفيديوهات.

رابط تثبيت الإضافة : YouTube Auto HD + FPS


بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات