رسميا أبل تعلن عن نظارات الواقع الإفتراضي بسعر 3499 دولار فقط.

 وأخيرا تم الإعلان عن جهاز Vision Pro في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2023، وهو عبارة عن نظارات الواقع الافتراضي الجديدة من شركة Apple، تمتلك هذه النظارات القدرة على تحويل عالم الأجهزة المحمولة وتعد من المنتجات الرائدة التي ستحقق ثورة في هذا المجال.

تم تصميم Vision Pro كقطعة واحدة من الزجاج مع إطار من الألومنيوم وكاميرات خارجية. تحتوي على تقنية "المعرف البصري" الجديدة من Apple لتعرف على قزحية العين والسماح بتسجيل الدخول. تعتمد النظارات على شرائح M2 والشريحة الجديدة R1 من Apple. تعمل الشريحة R1 على معالجة الصور من خلال 12 كاميرا وخمسة أجهزة استشعار وستة ميكروفونات لتحقيق تجربة استخدام سلسة وسريعة.

تتميز Vision Pro بعدم الحاجة إلى وحدات تحكم يديك، حيث تعمل بالتفاعل مع الإيماءات العينية أو بالأصابع. يمكنها أيضًا استقبال الأوامر الصوتية عبر مساعد Siri. توفر النظارات جودة صورة عالية الوضوح وتمكنك من مشاهدة الأفلام بجودة عالية وتجربة الواقع الافتراضي بشكل مشابه للواقع. تتميز العدسات بعرض 23 مليون بكسل عبر النظارات، وهو ضعف كثافة البكسل الموجودة في نظارة Meta Quest Pro.

تم عرض عرض تجريبي في الحدث يوضح استخدام Vision Pro في مشاهدة مقاطع الفيديو السينمائية في المنزل وإجراء مكالمات FaceTime. يمكن للمستخدمين أيضًا عرض شاشة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم على النظارة والتفاعل معها واستخدام التطبيقات. تعمل النظارة بنظام التشغيل الجديد VisionOS من Apple وتدعم تطبيقات iOS و iPadOS.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للنظارة التقاط فيديو ثلاثي الأبعاد باستخدام الكاميرا المدمجة، مما يسمح للمستخدمين بتسجيل ومشاهدة اللقطات ثلاثية الأبعاد.

تقدم Vision Pro تجربة ترفيهية مدهشة، حيث تم عرض عرض توضيحي بالتعاون مع ديزني يوضح أن النظارة ليست مجرد لعرض البرامج التلفزيونية والأفلام، بل توفر أيضًا تجارب ثلاثية الأبعاد مخصصة مثل ألعاب رياضية تعرض إحصائيات إضافية في عناصر افتراضية.

كان الجميع في انتظار الكشف عن سعر Vision Pro، والذي بلغت قيمته 3499 دولار. وعلى الرغم من كل الميزات المتطورة التي تقدمها، لا يزال السعر مرتفعًا. ومن الشوائب الأخرى أنه يلزم استخدام بطارية خارجية عند عدم توصيل النظارة بمصدر طاقة، حيث يمكن أن تدوم البطارية حتى ساعتين بشحنة واحدة.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات