أشهر 5 تطبيقات للهواتف الذكية تعمل بالذكاء الاصطناعي وأكثرها إستخداما.

تتطور التكنولوجيا بشكل متسارع، وتعتبر تقنيات الذكاء الاصطناعي من أبرز التطورات الحديثة. فمع تقدم هذه التقنية، أصبحت التطبيقات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي تلعب دورًا هامًا في حياتنا اليومية. وبينما يتطلب بعض هذه التطبيقات دفع تكاليف اشتراك، هناك العديد من التطبيقات المجانية التي تقدم مزايا رائعة وتعتمد على الذكاء الاصطناعي. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أفضل 5 تطبيقات مجانية تعمل بالذكاء الاصطناعي وتحظى بشهرة واسعة.

Google Assistant:

يحتل تطبيق Google Assistant المرتبة الأولى في قائمتنا. يعتبر Google Assistant مساعدًا شخصيًا ذكيًا يعمل عبر منصات متعددة. يمكن للمستخدمين طرح الأسئلة، إرسال الرسائل، إجراء المكالمات، تشغيل الموسيقى، وتنفيذ مجموعة متنوعة من المهام اليومية بسهولة باستخدام الأوامر الصوتية.

Siri:

يحتل Siri المرتبة الثانية في قائمتنا، وهو تطبيق شخصي صوتي مدمج في أجهزة Apple. يستخدم Siri تقنيات الذكاء الاصطناعي للتفاعل مع المستخدمين. يتيح Siri إجابات على الأسئلة، وتنفيذ المهام، وتوفير معلومات حول الطقس، والأخبار، والتنقل، والمزيد.

Amazon Alexa:

يأتي تطبيق Amazon Alexa في المرتبة الثالثة، وهو مساعد صوتي يعمل على أجهزة Amazon Echo وأجهزة أخرى. يستخدم Alexa الذكاء الاصطناعي لتشغيل الموسيقى، والتحكم في المنزل الذكي، والرد على الأسئلة، وإجراء المكالمات، وطلب الطعام، وأكثر من ذلك. تعتبر قدراتها المتعددة وواجهتها المستخدم البسيطة سبب شهرتها الواسعة.

Cortana:

يحتل تطبيق Cortana المرتبة الرابعة في قائمتنا، وهو تطبيق للمساعدة الشخصية المدمج في أنظمة التشغيل Windows 10 والهواتف الذكية التي تعمل بنظام Windows. يقدم Cortana المساعدة في البحث على الإنترنت، والتذكيرات، والجدولة، والملاحة، وتشغيل الموسيقى، وإجراء المكالمات.

Microsoft SwiftKey:

في المرتبة الخامسة، نجد تطبيق Microsoft SwiftKey، وهو لوحة مفاتيح ذكية تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة الكتابة على الهواتف الذكية. يتعلم التطبيق من عادات الكتابة الخاصة بالمستخدم لتوفير توقعات دقيقة وزيادة سرعة الكتابة.

باستخدام التطبيقات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، يمكن للمستخدمين الاستفادة من ميزات فريدة وتحسين إنتاجيتهم الشخصية. في هذا المقال، تم استعراض أفضل 5 تطبيقات مجانية تعمل بالذكاء الاصطناعي وتحظى بشهرة واسعة، بما في ذلك Google Assistant وSiri وAmazon Alexa وCortana وMicrosoft SwiftKey. باستخدام هذه التطبيقات، يمكن للمستخدمين الاستفادة من فوائد التكنولوجيا المبتكرة وتسهيل حياتهم اليومية بشكل ملحوظ.

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

لا يتم نشر التعاليق إلى بعد مراجعتها من طرف الإدارة، التعاليق أسفل كل مقالة تعبر عن صاحبها، لا نقبل السب والشتم أو الكلام الجارح، إذا رأى اي زائر تعليقا غير مناسب، المرجوا إبلاغنا عن طريق صفحة إتصل بنا الرابط في الشريط السفلي.

أحدث أقدم