تقنيات في الفوتوشوب - تركيب أو دمج وجه اي شخص مع جسم اي شخص أخر.

في بعض الأحيان قد نحتاج إلى تركيب وجه شخص ما على وجه شخص آخر في صورة على برنامج الفوتوشوب، وذلك بسبب تصميم إعلان لمنتج ما أو تصميم لافتة لفيلم أو مسلسل أو فقط لغرض إنشاء صورة جميلة من أجل عرضها على مواقع التواصل الإجتماعي، هنا نحتاج إلى التقنية المطلوبة والخطوات اللازمة المضبوطة لفعل ذلك، من خلال الدرس التالي سنتعرف على أسهل طريقة لتركيب وجه أي شخص على شخص أخر.

سنتعرف من خلال هذا الدرس الجديد، على طريقة تركيب وجه اي شخص على رأس أي شخص أخر مع تلحيم ملامح الوجه بشكل المناسبة بالإضافة تصحيح الألوان ببضع خطوات فقط.

هذه التقنية التي سنعتمد عليها اليوم تسمى "Image Blending" باللغة الإنجليزية، وهي تقنية تستخدم في مجال تحرير الصور والفيديو لدمج صورتين أو أكثر معًا بشكل سلس وطبيعي، يتم استخدام هذه التقنية في العديد من التطبيقات مثل تحرير الصور الفوتوغرافية والتصميم الجرافيكي وتصوير الأفلام والفيديو، يتم تحقيق هذه التقنية عادةً باستخدام برامج التحرير المختلفة مثل فوتوشوب وغيرها من البرامج الخاصة بتحرير الصور.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات