الذكاء الإصطناعي يصل إلى برنامج فوتوشوب PhotoShop.

 أعلنت شركة أدوبي بشكل رسمي عن دخولها الفعال في مجال الذكاء الاصطناعي، محدثة ثورة جديدة في هذا المجال، واليوم، أصبحت أدوات الذكاء الاصطناعي متاحة بشكل فعّال في برامج أدوبي، ومن بينها Photoshop 2023، حيث يمكننا الآن توفير ساعات عمل مكثفة.

إضافة أدوبي أداة FireFly الخاصة بها إلى برنامج Photoshop 2023 وهي أداة لخلق الصور والتعديل عليها، بمجرد تحديد المكان الذي تريد التعديل عليه بأي أداة تحديد وطلب التعديل الذي تريد عن طريق كتابة نص ضمن خانة Generative Fill، لتظهر لك النتيجة فورا.

قام الأستاذ مصطفى مكرم على قناته على اليوتيوب بإستعراض قدرات الذكاء الاصطناعي التي جاء بها برنامج فوتوشوب في نسخته التجريبية، وطلب منه أن يغيير كرات البطاطس في أحد الصور إلى دجاج محمر، فقام بذلك بكل سهولة، وكانت النتيجة جد مقبولة بداية.

ثم طلب منه كذلك تغيير زبدية حساء الطماطم إلى بيترا، فكانت النتيجة بيتزا بيبيروني شبيهة بالكيك، حيث كانت طبقة العجينة سميكة جدا وأخدت شكل الزبدية.

في لقطة أخرى طلب منه إكمال الجزء الناقص من صورة رجل يحمل صحن، فكانت النتيجة صادمة، لقد قام بإكمال الصورة بشكل إحترافي جدا، وإذا لم أخبرك أحدهم بأنها مركبة عن طريق الذكاء فلن تصدق ذلك إلى إذا رأيت العملية بأم عينك.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات