هل موقع يوجوف نصاب؟ مشكل سحب المال من موقع يوجوف.

 منذ عدة سنوات إكتشفت موقع أو شركة يوغوف البريطانية الدولية لأبحاث السوق وتحليل البيانات التي تدفع للمستخدمين مقابل إجراء مجموعة من الاستطلاعات.

قمت بعمل أكثر من فيديو أقدم فيه الشركة وأشرح طريقة عملها، وقد أجبت على الكثير من الأسئلة التي تتعلق بهذه الشركة.

في ذلك الوقت كانت الشركة صادقة وتدفع للمستخدمين، وهذا عن تجربة شخصية، ولكن منذ 6 أشهر وبعد أن قامت الشركة بتحديث موقعها وتغيير طرق الدفع في مجموعة من الدول، بدأ المستخدمون في تقديم شكاوي على أن الشركة لم تعد تدفع لهم.

وهذا هو ما حصل معي بضبط، ومنذ ذلك الوقت وأنا أحاول سحب أموالي من الشركة دون جدوى، لقد حاولت التواصل مع الدعم عدة مراة، وفي كل مرة كنت أتوصل برسالة من المجيب الآلي يجيبني على سؤال أنا لم أسأله أبدا.

ولكن منذ أسبوع الان وقبل كتابتي لهذه المقالة، قررت أن أراسل مقر الشركة الرئيسي في بريطانيا، فعلا هذا ما حصل، قمت بالولوج إلى موقع يوجوف في المملكة المتحدة وقمت بمراسلة الفريق المكلف بالإستفسارات الصحفية عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بهم.

في أقل من 24 ساعة تلقيت رسالة من الدعم الفني تقول: أنا آسف لأنك لم تتمكن من استرداد نقاطك حتى الآن، يبدو أن هناك مشكلة في عملية السحب ونحن نعمل على حلها. أعتذر عن الإزعاج الذي سببته هذه المشكلة.

فقمت بإرسالة رسالة أخرى أتساءل فيها كم هي المدة التي قد يستغرق حل المشكل، فتلقيت رسالة أخرى تقول : أعتذر عن الإزعاج الذي تواجه، ولا زلنا نبحث عن حل لهذه المشكلة. 

بعد هذه الأجوبة تأكدت أن الموقع يماطل ولن يدفع للمستخدمين بعد اليوم، لذلك قررت أن أسجل هذا الفيديو أوضح فيها ما حدث معي بضبط وأنبه المستخدمين الجدد.

بعد أسبوع من أخر تواصل مع الدعم قمت بولوج إلى منصة يوجوف من أجل تجربة السحب، وجدت نفس المشكل، لا يمكنني سحب المال من الموقع.

إذا قمنا بالولوج إلى موقع المراجعات الشهير Trustpilot reviews وقمنا بالبحث عن يوجوف، سنجد الكثير من الأشخاص حول العالم يعانون من نفس المشكل، ويضعون تقييمات سيئة جدا.

وإلى حدود نشر هذه المقالة على الأنترنت، لا يمكنك سحب المال من هذا الموقع، لذلك لا أنصح أحدا بالتسجيل في الموقع في الوقت الحالي، وأنصح كل من يقوم بالإجابة على استطلاعات الرأي أن يتوقف عن ذلك، لأن هذا أصبح مضيعة للوقت.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات