جوجل تطلق أداة الممحاة السحرية للصور لجميع الهواتف الذكية الاندرويد و الايفون.

 هل تتذكر صديقي القارئ تقنية "الممحاة السحرية - Magic Eraser" التي جاءت بها هواتف جوجل بيكسل الـ Pixel 6 و Pixel 7 ضمن تطبيق جوجل للصور Google Photos ؟ نعم هذه التقنية الرائعة التي تستطيع من خلالها حذف أو إزالة اي عنصر دخيل لا يعجبك في اي صورة، مؤخرا أعلنت شركة جوجل على أنها أصبحت متاحة لجميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد و الـ iOS.

تقنية "الممحاة السحرية - Magic Eraser" هي أداة تتيح للمستخدم حذف وإزالة اي عنصر غير مرغوب داخل الصور الخاص بهم مثل الغرباء الذين يظهرون في خلفية أو خطوط أعمدة الكهرباء أو النفايات وغيرها…

ما على المستخدم سوى النقر على العنصر غير المرغوب فيه أو رسم دائرة حوله ليُحذَف من الصورة بشكل نهائي تماما، كل ذلك يحدث عن طريق الذكاء الاصطناعي المدمج في التطبيق، حيث يقوم هذا الأخير بحذف العنصر الغير مرغوب فيه تم ترميم الخلفية لاستعادة الأجزاء الناقصة منها.

كما توفر أداة "الممحاة السحرية - Magic Eraser" ميزة أخرى، ألا وهي 'التمويه - Camouflage"، وهي شبيهة بالممحاة مع فارق أنها مخصصة العناصر الظاهرة في مقدمة الصورة والتي يصعب حذفها دون تشويه الصورة.

نعم هذه التقنية ستتوفر لجميع أنواع الهواتف الذكية، لكن للأسف هذه الأداة غير مجانية، حيث أنها ستتوفر فقط لمشتركي خدمة "جوجل ون - Google One" لكل من مستخدمي هواتف الاندرويد والايفون.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات