طريقة معرفة رقم الهاتف الجوال لكل من إتصالات المغرب أورنج إنوي - للمغاربة.

 لسبب ما قد يطلب منك رقم الهاتف الجوال الخاص بك بينما أنت لا تعرف بعد رقم خط الهاتف لكون الرقم جديد أو غير ذلك… أو قد يطلب منك أحد كبار السن أن تستخرج رقم خط الهاتف الخاص به من جواله الخاص للإدلاء به لجهة ما، فتجد نفسك تسأل - كيف يمكنك معرفة رقم الهاتف لهذا الخط؟

معرف الرقم الخط الهاتفي لشركة إتصالات المغرب Maroc Telecom سهل جدا ومعروف بين المغاربة لكونها أول وأقدم شركة إتصالات في المغرب، لكن معرفة رقم الخط الهاتفي الجوال لكل من شركة الاتصالات اورنج Orange و إنوي Inwi غير شائع بين المستخدمين، لدى تجد أن أغلب من يريد معرفة رقم الخط الهاتفي لكل من هاتين الشركتين يعتمد على طريقة إجراء اتصال على رقم هاتف أحد الأصدقاء أو الأقرباء.

سنتعرف من خلال هذه المقالة على مجموعة من الطرق لمعرفة رقم شريحة الهاتف لكل شركات الإتصال التي تقدم خدمات الإنترنت والهاتف النقال والثابت وخدمات الأنترنت الفضائي في المغرب، شركة إتصالات المغرب Maroc Telecom، شركة أورنج Orange، شركة إنوي Inwi.

I - طريقة معرفة رقم شريحة الهاتف الجوال لشركة إتصالات المغرب :

  1. أشهر طريقة هي الإتصال بالرقم 555 ثم الضغط على الزر 3 وبعدها سيقوم المجيب بسرد رقم الهاتف الخاص بكم.
  2. الطريقة الثانية وهي تركيب الرقم #111# تم الضغط على زر الاتصال، ستظهر لك قائمة قم بإدخال رقم 2 اضغط لإرسال للوصول إلى القائمة التالية، قم بإدخال رقم 3 ثم إضغط إرسال بعدها ومباشرة سيظهر لك الهاتف الخاص بك.

II - طريقة معرفة رقم شريحة الهاتف الجوال لشركة أورنج :

  1. الطريقة الأولى وهي الاتصال بالرقم 5550 ثم الضغط على الزر 2  وبعدها سيقوم المجيب بسرد رقم الهاتف الخاص بكم.
  2. الطريقة الثانية وهي تركيب الرقم التالي *111*3*1*5# ثم ضغط على زر الإتصال بعدها ومباشرة سيظهر لك الهاتف الخاص بك.
  3. الطريقة الثالثة وهي إرسال رسالة SMS تحتوي على الرمز R 5، ضع مسافة بين الحرف R و الرقم 5 إلى الرقم 444، بعدها ببضع ثواني ستتلقى رسالة بها رقمك.

III - طريقة معرفة رقم شريحة الهاتف الجوال لشركة إنوي :

  1. الطريقة الأولى وهي الإتصال بالرقم 1208 وبعدها سيقوم المجيب بسرد رقم الهاتف الخاص بكم.
  2. الطريقة الثانية وهي تريب الرمز *120# ثم الضغط زر الإتصال وإتباع التعليمات التي ستظهر على الشاشة.
  3. الطريقة الثالثة والأسرع وهي تركيب الرقم *99# ثم الضغط على زر الإتصال وسيتم عرض رقم الهاتف مباشرة على الشاشة.
بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات