مجموعة من أفضل المواقع لإنشاء معرض الأعمال الفنية للمصممين.

أصبح تصميم الجرافيك وتصميم الأعمال الفنية وغيرها من أنواع التصميم الأخرى من بين المهن المطلوبة بشكل كبير جدا في عصرنا هذا، وأصبحت مهمة التسويق لخدمات التصميم ضرورية لكل مصمم للوصول إلى العملاء المحتملين بكل سهولة، ولكي يقوم هذا الأخير بعمل حملة تسويقية لنفسه، لا بدة من التوفر على معرض أعمال لعرض أعماله المميزة، وذلك من أجل عرضها على العملاء من أجل أخذ فكرة واضحة عن قدراته ومهارتع في الإبداعية.

مثلا مصمم جرافيك عن بعد يحتاج إلى أن يعرض أعماله المميزة على العميل في الجهة المقابلة من العالم، يمكنه أن يرسل رابط معرض الأعمال الخاص به بكل سهولة إلى العميل ليطلع على أخر أعماله في مجال التصميم.

يعد معرض الأعمال الجرافيك الرقمي فرصة للمصممين للعرض أعمالهم وللآخرين للتعرف على العمل الجديد والمبتكر في مجال الجرافيك الرقمي، ويمكن الوصول إلى هذا المعرض عبر الإنترنت ويمكن للآخرين التعليق على العمل والاتصال بالمصممين.

سنتعرف من خلال هذا المقال على مجموعة من المواقع أو المنصات التي تتيح للمبدعين في مجال التصميم سواء تصميم الجرافيك، تصميم الطباعة، تصميم ثلاثي الابعاد 3D وغيرها… من عرض أعمالهم عبر الأنترنت للوصول إلى العملاء في جميع أنحاء العالم.

موقع تصميمي Tasmeemme مجاني.

أول موقع نقترحه عليك صديقي القارئ هو موقع تصميمي، و نعرضه أولا، ليس لأنه الأفضل وإنما لأنه أول موقع عربي من هذا النوع، يمكنك هذا الموقع من عرض أعمالك بالإضافة إلى التواصل مع المصممين الأخرين وتعلم مهارات جديدة.

في موقع تصميمي تتوفر الكثير من الفرص للحصول على عملاء جدد، عملاء عرب من جميع أنحاء العالم العربي، كما أن الموقع يضم قسم خاص بالوظائف التي يتم طرحها من طرف عملاء أو مؤسسات خاصة وعمومية، يمكنك أن تجد مجموعة من وظائف العمل الحر بالإضافة إلى وظائف رسمية بدوام كامل.

ملاحظة : للأسف الموقع بطيء جدا ويحتاج إلى الكثير من العمل لتحسين تجربة المستخدم.

رابط الموقع : تصميمي Tasmeemme.

موقع بيهانس Behance مجاني.

أشهر موقع في العالم، موقع بيهانس التابع لمجموعة أدوبي، كمصمم جرافيك أو غيره… يجب أن يكون وجهتك الأولى من أجل التغذية البصرية و لإنشاء معرض أعمالك رقم واحد وعرض أعمالك المميزة عليه، حيث يضم بيهانس ملايين المصممين المبدعين من جميع أنحاء العالم، يمكنك الإطلاع على ملايين الأعمال لمصممين آخرين في مختلف المجالات.

أول ما يطلب منك عند التقديم لوظيفة كمصمم في كبرى الشركات العالمية بعد CV، هو معرض الأعمال على موقع بيهانس، لدى من الضروري أن تمتلك معرض أعمال على موقع بيهانس، كما أنك ستحصل على تفاعل من مبدعين أخرين وقد تحصل على نصائح قيمة لتحسين مهاراتك في المجال.

رابط الموقع : أبيهانس Behance.

موقع دريبل Dribbble مجاني.

دريبل هو ثاني أفضل موقع بعد موقع بيهانس، حيث يتيح موقع دريبل للمصممين إنشاء معرض أعمال مجاني تماما من أجل مشاركة أعمالهم المميزة ، كما يساعدهم في تطوير مهاراتهم والتواصل مع المصممين الآخرين أو زوار الموقع، فضلاً عن الكثير من المزايا الأخرى.

ويعد دريبل من بين أفضل المواقع الذي يمكنك من البحث عن أفكار مميزة للمشاريع التي تعمل عليها أو المشاريع القادمة، حيث أنه يوفر لك تغذية بصرية شاملة في مختلف مجالات التصميم، مثل : تصميم الجرافيك والموشن جرافيك وتصاميم ثلاثية الأبعاد وغيرها…

رابط الموقع : دريبل Dribbble.

موقع squarespace مدفوع.

موقع squarespace معروف جدا بين مجتمعات المصممين في العالم الغربي، يعمل squarespace بنظام القوالب الجاهزة التي يمكنك تخصيصها كما تريد وعلى حسب مجال التصميم الذي تعمل به، لكن للأسف الموقع غير مجاني.

يمكنك موقع squarespace من إنشاء معرض أعمال متميز ذو مظهر مخصص على حسب تطلعاتك كما يمكنك من إنشاء متجر إلكتروني لبيع أعمالك الرقمية مثل قوالب تصميم الجرافيك - أيقونات، شعارات، خلفيات، منشورات، مشاهد موشن جرافيك وغيرها…

رابط الموقع : squarespace.

موقع أدوبي Adobe Portfolio مدفوع.

موقع هو الآخر من شركة أدوبي الشهيرة، ويعد من بين أفضل المنصات لإنشاء معرض أعمال إحترافي، حيث أنه يوفر مجموعة من أدوات لتخصيص واجهة مستخدم مميزة وفريدة.

توفر لك هذه المنصة إطلاق موقع خاص بك بداخلها وليس حساب كباقي المنصات، كل ما عليك فعله هو اختيار قالب مناسب للموقع ثم تخصيصه واختيار اسم المجال الخاص بك وكذلك الخط الخاص بك من خلال قائمة Typekit الخاصة بهم.

وإذا كان لديك حساب Behance ببساطة تقوم بمزامنة Adobe Portfolio مع Behance لتحميل جميع بياناتك في أي وقت تريده.

رابط الموقع : Adobe Portfolio.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات