أفضل برنامج مجاني لتحرير مقاطع الفيديو VSDC.

توجد ألاف البرامج المتخصصة في التعديل على وتحرير مقاطع الفيديو على الإنترنت، منها ماهو مدفوع ومنها ما هو مجاني تماما، لكن تبقى دائما البرامج المجانية محدودة وضعيفة مقارنة بالبرامج المدفوعة التي تقدم مميزات وقدرات إحترافية، بالإضافة إلى القدرة الشرائية التي لا تسمح للمستخدم العربي بشراء برامج مدفوعة، لذلك سنتعرف من خلال هذا المقال على أفضل برنامج مجاني لتعديل وتحرير مقاطع الفيديو.

سنتعرف اليوم على أفضل برنامج مونتاج مجاني تماما، يتوفر على مجموعة كبيرة جدا من الأدوات الإحترافية لتعديل على وتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك، برنامج إحترافي خفيف على أجهزة الحاسوب ذات المواصفات المتوسطة وضعيفة، برنامج VSDC.

هل تبحث عن برنامج قوي وسهل الاستخدام لتجميع مقطع فيديو؟

برنامج VSDC أو VSDC Free Video Editor يتوفر على مجموعة كبيرة جدا من الأدوات المتعددة و المجانية لتحرير مقاطع الفيديو وتحسين جودة الصوت وتسجيل الصوت والتقاط فيديو لشاشة سطح المكتب على أجهزة الكمبيوتر و المزيد من المميزات الأخرى، يتم إستخدام هذا البرنامج من طرف حوالي 5 ملايين مستخدم في جميع أنحاء العالم.

أفضل برنامج مجاني لتحرير مقاطع الفيديو VSDC.

يتميز برنامج VSDC بدعم جميع تنسيقات الفيديو والصوت الشائعة، توفر كذلك على أداة إحترافية لإزالة Chroma Key أو الخلفية الخضراء، كما يضم مجموعة كبيرة جدا من المؤثرات البصرية و انتقالات بين مقاطع الفيديو أو الصور العصرية كليا، بالإضافة إلى مجموعة من الأدوات الأساسية مثل التكبير والتصغير وإنشاء المخططات وتصحيح الألوان وغيرها.

من بين المميزات التي لا تأتي مع الكثير من البرامج المجانية، هي دعم التعديل وتحرير مقاطع الفيديو بنطاق 360 درجة، كبرنامج غير خطي، يسمح VSDC بإنتاج مقاطع فيديو ذات مستوى احترافي حيث يمكن مزج طبقات متعددة من اللقطات في تركيبة واحدة.

وفي الأخير فإن أهم شيء لكل مستخدم هو إمكانية تصدير مقاطع الفيديو النهائية بكل سهولة وحفظها لتدعم أغلب أجهزة مشغلات الفيديو الشائعة دون مشاكل.

ملاحظة : برنامج  VSDC وكما قلنا سابقا، يدعم أقل متطلبات نظام ممكنة، يعمل برنامج VSDC حتى على أجهزة الكمبيوتر القديمة.

رابط تحميل البرنامج : VSDC Free Video Editor 

البرنامج يتوفر على نسخة مدفوعة كذلك تتوفر على بعض الميزات الإضافة VSDC Video Editor PRO، يمكنك الإطلاع عليها من خلال الرابط التالي : VSDC Video Editor PRO

أحصل على برنامج VSDC Video Editor PRO مجانا
بمناسبة السنة الجديدة 2023 أعلنت الشركة المصممة لبرنامج VSDC على أنها ستتبرع بألاف التراخيص بشكل مجاني  بالنسبة للنسخة الاحترافية المدفوعة من البرنامج، وللحصول على نسختك الاحترافية من البرنامج، كل ما عليك فعله هو التوجه للرابط التالي (VSDC Video Editor)، سيأخذك الرابط إلى صفحة ويب خاصة، إملأ الإستمارة وضغط إدخال، ستتوصل بعدها برسالة على البريد الإلكتروني تحتوى على رخصة التفعيل، قم بنسخها وقم بتفعيل البرامج بعد أن تقوم بتحميله وتنصيبه على جهازك.

متطلبات تشغيل برنامج المونتاج VSDC Free Video Editor :

نظام التشغيل : Windows XP SP3 / Vista / 7/8/10/11.
ذاكرة الوصول العشوائي : 2 جيجا.
مساحة القرص الصلب الفارغة : 500 ميغا بايت.
دقة شاشة : ملونة 16 بت.
المعالمج : 1.5 جيجاهرتز Intel أو AMD.

الخلاصة :

VSDC هو إختصار لـ (Video and Sound Data Converter) و هو برنامج متعدد الوظائف للعمل التحريري والتعديل الصوتي و الفيديو في ويندوز. يتيح للمستخدمين إضافة وتعديل مؤثرات وتأثيرات على ملفات الفيديو والصوت، وإضافة مجموعة متنوعة من العناصر الإضافية مثل النصوص والأشكال والخطوط العريضة.

يدعم VSDC تحويل الملفات الصوتية والفيديو إلى صيغ متعددة، ويتيح التعديل على جميع الملفات الصوتية والفيديو المدعومة. يتيح للمستخدمين تحديد مستويات الصوت وضبط الأداء الصوتي والعلامات الزمنية للصوت.

هناك عدة وظائف متعددة في VSDC، كما يتيح للمستخدمين إنشاء مشاركات الفيديو باستخدام العديد من الأدوات المتاحة، مثل الإضافة التلقائية للعناصر التأثيرية والتعديل على الشكل والألوان والحجم.

VSDC هو برنامج متقدم ويتيح للمستخدمين الكثير من الخيارات التحريرية والتعديلية للعمل الفيديو والصوت. يعد هذا البرنامج مثاليًا للمستخدمين المتميزين في العمل التحريري والتعديل الصوت.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات