طريقة إعادة تعيين إعدادات أدوات الفوتوشوب إلى الإعدادات الافتراضية.

 إذا كنت مبتدأ في تعلم برنامج التصميم والتعديل على الصور، برنامج فوتوشوب Photoshop، فلا بدة أنك ستقوم بتخريب الإعدادات البرنامج عدة مرات عن غير قصد، مثل تغيير إعدادت أداة معينة داخل البرنامج أو إختفاء أداة أخرى من الواجهة، وستبحث بكل تأكيد عن طريق إصلاح ذلك أو قد تفكر في إعادة تثبيت البرنامج من جديد.

سنتعرف من خلال هذا المقال القصير على طريقة إعادة ضبط إعدادات برنامج فوتوشوب بكل سهولة، سنتعرف أولا على طريقة إعادة تعيين أداة فردية إلى إعداداتها الافتراضية، ثم سنتعرف على طريقة إعادة واجهة البرنامج بكامل إلى الإعدادات الإفتراضية التي تأتي مع البرنامج عند تنصيبه لأول مرة على جهاز الكمبيوتر.

أولا إعادة تعيين إعدادات كل أداة من أدوات الفوتوشوب على حدى.

لإعادة تعيين أداة فردية إلى الإعدادات الافتراضية، قم بالنقر عليها في شريط الأدوات، بعد ذلك، انقر بزر الفأرة الأيمن على شريط خيارات الأداة واختر Reset Tool، كما هو موضح في الصورة أسفله.

ثانيا إعادة تعيين جميع أدوات الفوتوشوب دفعة واحدة.

 لإعادة تعيين جميع الأدوات في برنامج الفوتوشوب إلى الإعدادات الإفتراضية مرة واحدة، انقر بزر الفأرة الأيمن فوق رمز أي أداة محددة ، واختر Reset All Tools، ثم انقر فوق OK.

ثالثا إعادة تعيين جميع إعدادات برنامج فوتوشوب إلى الإعدادات الافتراضية دفعة واحدة.

أحيانا قد نواجه بعض المشاكل في البرنامج والتي لا نجد لها حلا سواء في الأنترنت أو عند بعض الأصدقاء، فيتبقى أمامك الحل الوحيد، ألا وهو إعادة تعيين جميع إعدادات البرنامج إلى الإعدادات الإفتراضية.

طريقة إعادة تعيين إعدادات برنامج الفوتوشوب إلى  الإعدادات إفتراضية هي كالتالي : أنقر على الخيار Edit في الشريط العلوي ثم اختر Preferences ثم General أو إضغط على الإختصار Ctrl+K من خلال لوحة المفاتيح.

ثم انقر فوق الزر Reset Preferences on Quit ثم OK وأعد تشغيل البرنامج من جديد.

وبهذا الحل لن يكون هناك حاجة إلى إعادة تثبيت فوتوشوب على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام التشغيل الويندوز Windows أو الماك Mac، لأن هذا الزر سيعيد ضبط إعدادات برنامج الفوتوشوب بالكامل.

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

لا يتم نشر التعاليق إلى بعد مراجعتها من طرف الإدارة، التعاليق أسفل كل مقالة تعبر عن صاحبها، لا نقبل السب والشتم أو الكلام الجارح، إذا رأى اي زائر تعليقا غير مناسب، المرجوا إبلاغنا عن طريق صفحة إتصل بنا الرابط في الشريط السفلي.

أحدث أقدم