صحتك أولا : أهم خمس نصائح لكل فريلانسر يعمل على الانترنت.

من بين أهم الأمور التي يجب على أي شخص يعمل في العمل الحر على الأنترنت هي الصحة البدنية، فالصحة البدنية لا تعوض أبدا عند فوات الأوان، فهناك الكثير من الفريلانسر الذين يغفلون عن هذه النقطة المهمة رغم النصائح التي يتلقونها من من سبقوهم في المجال.

الجلوس أمام الحاسوب تحدق في شاشة الكمبيوتر لأوقات طويلة جدا دون حركة وطريقة الجلوس ونوع الكرسي الذي تجلس عليك كلها عوامل قد تتسبب في عاهات مستديمة لصاحبها لذلك سنتعرف من خلال هذه المقالة على أهم خمس نصائح لكل مستقل يعمل على الأنترنت ويجلس أمام اللابتوب أو الكمبيوتر لأوقات طويلة جدا.

أهم خمس نصائح لكل فريلانسر يعمل على الانترنت.

أولا : اعتمد نظام الجلسات أثناء العمل.

أي كل نصف ساعة أو ساعة مثلا تتوقف عن العمل وتتمشى قليلا ولو بضع أمتار والنظر من النافذة للأماكن البعيدة وشرب بعض الماء، تفعل كل ذلك ضمن خمس دقائق مثلا تم تعود للعمل من جديد وهكذا.

ولفعل ذلك هناك الكثير من الأدوات على الإنترنت التي يمكن أن تساعدك، على سبيل المثال موقع أو أداة Pomofocus.

ثانيا : قم بإغلاق عينيك كل فترة وأخرى لإراحة العينين.

من بين أهم الأعضاء البشرية التي يجب أن تهتم بها وتحافظ عليها هي عينيك، من الأفضل أن تريح عينيك بإستمرار، قم بإغلاق علنيك كل فترة وأخرى ومن الأفضل أن تزور طبيب ليصف لك قطرة ضد جفاف العين.

ثالثا : الحصول على كرسي طبي مريح.

إذا لم تكن تتوفر على كرسي مريح فعليك أن تشتري كرسي مكتب مريح، ومن الأفضل أن تشتري كرسي طبي، لكن لا تشتري كرسي "جيمرز - Gaming" أثمنتها مرتفعة وهي غير صحية تماما.

رابعا : العمل على الكمبيوتر وأنت واقف.

إذا كان بإمكانك العمل على جهاز الكمبيوتر وأنت واقف بين الفينة وأخرى سيكون ذلك أفضل بكثير، هناك مكاتب وطاولات للحاسوب تنخفض وترتفع على حسب رغبتك يمكنك شراء واحدة للعمل واقفا عند الحاجة إلى ذلك.

خامسا : ممارسة الرياضة كلما سمحت لك الفرصة.

من بين أهم الأمور التي يجب أي شخص لديه عمل يتطلب الجلوس طويلا فوق كرسي، مثل المستقل، أن يهتم بها هي ممارسة الرياضة كلما إستطاع، لذى حاول أن تمارس الرياضة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

أخيرا وليس أحيرا، عليك أن تهتم بصحتك بشكل عام، فإذا ذهبت الصحة لن تستطيع تعويض ذلك أبدا.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات