كيفية إزالة وحذف خلفية الصور بدون برامج.

 إذا كنت مصمم جرافيك مبتدأ، مسوق إلكتروني، صاحب متجر إلكتروني على الأنترنت أو يوتيوبرز، فلا بدة من أنك تحتاج صور لشخصيات مشهورة، صور لأيقونات أو منتجات بدون خلفية (بخلفية شفافة) أو بخلفية بيضاء كما هو حال المنتجات التي تعرض على المتاجر الإلكترونية، وللحصول على هذه الصور ستحتاج الولوج والبحث في المواقع المتخصصة في تحميل الصور PNG بدون خلفية، لكن المشكل هنا، أنك لن تجد كل ما تحتاج إليه، خصوصا صور المنتجات إذا كنت تمتلك متجر إلكتروني على الإنترنت، ما هو الحل؟ الحل الوحيد أمامك هو حذف و ازالة خلفية الصورة عن طريق برنامج فوتوشوب أو أي برنامج أخر هذا إذا كنت تجيد التعامل مع مثل هذه البرامج، أو طلب خدمة من أحد المصممين المحترفين عبر الأنترنت.

قبل الآن، كانت عملية إزالة خلفية الصور الشخصية أو الصور التي تحتوي على الأشياء معينة أمر صعب جدا ويتطلب جهد و وقت ومهارة بالإضافة إلى برنامج تصميم وتعديل على  الصور إحترافي، مثل برنامج فوتوشوب أو GIMP، هذه البرامج التي تتطلب سنوات لإتقانها.

لكن في السنوات الثلاث الأخيرة بدأت تظهر بعض المواقع والأدوات التي تعمل على ازالة و حذف خلفية الصور بكل سهولة عن طريق تقنية الذكاء الاصطناعي، الأمر أصبح سهل بشكل لا يصدق، فبمجرد رفع الصورة على الموقع واضغط على زر البدأ، يقوم هذا الأخير بتحديد أطراف الشخص أو الشيء التي ترد إزالة خلفيته فيقوم الذكاء الإصطناعي بالمهمة في لمح البصر.

إقرأ أيضا : حذف خلفية الصور الشخصية وغير الشخصية بضغط زر واحدة بدون برامج.

مواقع تفريغ الصور تسهل عليك ازالة خلفية الصور الخاصة بك بدلا من اللجوء الى برنامج التصميم والتعديل على الصور وغيرها، تمكنك هذه المواقع من ازالة خلفية الصور لكي تستطيع التعديل عليها بكل سهولة وجعل الصور الخاصة بك أكثر جاذبية و وضوح

 - مجموعة من أفضل مواقع إزالة وحذف خلفية الصور بضغطة زر واحدة.

هذه المواقع المتخصصة في تفريغ الصور ستفيد المسوقين بشكل كبير جدا في مجال التسويق الالكتروني والبيع على الانترنت، حيث أنه يمكن إلتقاط صورة للمنتج عن طريق كاميرا الهاتف مثلا و حذف خلفية الصورة عن طريق الذكاء الإصطناعي بكل سهولة.

الموقع الأول : removebg.

موقع removebg من بين أفضل المواقع تفريغ وإزالة خلفية الصورة عبر تقنية الذكاء الإصطناعي، يمكنك هذا الموقع من حذف خلفية الصورة بالإضافة إلى التعديل عليها وإضافة خلفيات أخرى منها الموجودة ضمن الأداة أو تحميل خلفية جديدة من خارج الموقع.

الموقع الثاني : CLIPPING MAGIC.

موقع CLIPPING MAGIC يمكنك من حذف خلفية الصور الشخصية وصور المنتجات بكل سهولة، ما عليك سوى سحب الصورة التي تريد أن تقوم بإزالة الخلفية الخاص بها داخل المتصفح و إفلاتها، مباشرة يقوم الذكاء الإصطناعي بتحديد أطراف وحديد الشخص أو المنتج الذي تريد أن تقوم بنزع خلفيته ويقوم بإزالتها، كما أنه ذكي في تحديد وقص أطراف الشعر في الصور الشخصية، وفي النهاية يوفر لك مجموعة من الأدوات التي تمكنك من التعديل على الصورة بشكل الذي تريد.

الموقع الثالت : PhotoRoom.

موقع PhotoRoom ذكي وسهل الاستخدام، يعمل الموقع على حذف خلفية الصور بكل سهولة، هذا الموقع موجه بشكل أكبر إلى أصحاب المتاجر الإلكتروني أو مجال التسوق الرقمي بالخصوص، كما أنه يتوفر على تطبيق للهواتف الذكية يعمل على كل من الأيفون والأجهزة الاندرويد.

الموقع الرابع : PhotoScissors.

موقع PhotoScissors هذا الموقع هو الأخرى يعد من بين أفضل المواقع في مجاله، حيث أنه موجه ومتخصص في إزالة خلفية الصور بكل إحترافية، كما أنه يتوفر على مجموعة من الأدوات الإحترافية التي تساعد المستخدم للحصول على أفضل نتيجة، صور دو جودة عالية ودقة عالية.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات