مجموعة من الطرق لفتح المواقع والخدمات المحجوبة في بلدك، للكمبيوتر، الاندرويد، الايفون...


 لأسباب سياسية أو ثقافية وأحيانا دينية تقوم جميع الحكومات حول العالم بحجب بعض المواقع على شعبها، وهذا أمر جيد في بعض الأحيان للحفاظ على القيم أو الثقافة أو الأمن داخلي لأي بلد، لكن في أحيان أخرى تكون لبسبب تضليل الشعب وتحكم فيه، التحكم في قيمه وأخلاقه وفرض ثقافات معينة، وذلك مثلما يقع في جل الدول العربية في وقتنا الحالي.

ولكن رغم كل ذلك، تلجأ معظم المواقع إلى حلول مؤقتة لإيصال المعلومات لجميع الناس حول العالم، وذلك مثلما فعلت المواقع الإخبارية التابعة لـ مجموعة قنوات الجزيرة سنة 2017، حينما قامت مجموعة من دول الخليج بحجب جميع مواقع وخدمات الجزيرة على إثر الخلافات التي وقعت أنذاك، وهناك حلول أخرى يلجأ إليها المواطن بذات للوصول إلى المواقع والخدمات المحجوبة عن طريق الأنترنت، ومن خلال هذه المقالة سنتعرف على مجموعة من الطرق للوصول إلى المواقع المحجوبة في بلدك بكل سهولة.

سنتعرف على مجموعة من البرنامج فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر ، سنتعرف كذلك على بعض الإضافات التي تساعدك على فتح المواقع المحجوبة على جهاز الكمبيوتر من خلال المتصفح جوجل كروم، بالإضافة إلى فتح المواقع المحجوبة على الايفون و فتح المواقع المحجوبة على اجهزة الاندرويد.

- برنامج فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر.

البرنامج الأول : برنامج هوت سبوت شيلد Hotspot Shield.

من بين أشهر برامج الـ VPN على الأنترنت حول العالم، فجميع المواقع والمنتديات على الإنترنت ترشح لك هذا البرنامج في المقام الأول، وهو يعتبر افضل برنامج لفتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر ، يمكنك من تصفح الأنترنت بشكل آمن مع الحفاظ على خصوصية بياناتك، يمكنك كذلك إستخدامه لتغيير عنوان IP الخاص بك إلى أي عنوان آخر للعديد من الدول حول العالم وكل ذلك مجانا.

لتحميل البرنامج بشكل مجاني : أنقر هنا.

البرنامج الثاني : برنامج Betternet لفتح المواقع المحجوبة.

من بين أفضل برامج الـ VPN الذي يمكنك إستخدامه لإخفاء هويتك أو للوصول إلى الخدمات والمواقع المحجوبة في بلدك، برنامج مجاني يحمي بيانات المستخدم بشكل أفضل حيث أنه يعتمد على سياسة عدم الاحتفاظ ببيانات المستخدمين كما تفعل أغلب الخدمات الأخرى، ومن بين أفضل المميزات التي يمتاز بها هذا البرنامج ، أنه لا يفرض عليك تسجيل الدخول بحسابك حتى تتمكن من استخدام الـ VPN.

لتحميل البرنامج بشكل مجاني : أنقر هنا.

البرنامج الثالث : برنامج Turbo VPN للوصول إلى المواقع المحجوبة.

برنامج Turbo VPN هو الآخر من بين البرامج الذي يوفر خدمات VPN في المستوى، البرنامج مجاني تماما ولن تجد أي قيود، يتوفر البرنامج على واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الإستخدام، تستطيع أن تجد أغلب الدول التي يمكن أن ترغب في الإتصال منها، وبالتالي يمكنك كسر حجب المواقع في أي دولة في العالم.

لتحميل البرنامج بشكل مجاني : أنقر هنا.

- فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر على المتصفح جوجل كروم.

الإضافة الأولى : إضافة Betternet Vpn Chrome

تمكنك إضافة Betternet للمتصفح جوجل كروم من الإتصال بالأنترنت بأسرع خوادم VPN على الاطلاق، ماعليك سوى تثبيت الإضافة على المتصفح والنقر على زر البدء، دون حاجة إلى تثبيت المزيد من البرامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبهذا تستطيع الوصول جميع المواقع المحجوبة والخدمات المحظور بكل سهولة.

لتثبيت الإضافة على المتصفح جوجل كروم : أنقر هنا.

الإضافة الثانية : إضافة Zenmate.

إضافة ZenMate من أشهر الإضافات التي يمكنك استخدامها لتجاوز الحجب بكل سهولة، تعمل هذه الإضافة على تشفير اتصالك بالإنترنت وإخفاء IP الخاص بك بحيث تتمكن من تصفح الإنترنت بشكل مجهول، وتسمح لك الإضافة بتصفح الإنترنت من 3 دول مختلفة بالنسبة للنسخة المجانية.

لتثبيت الإضافة على المتصفح جوجل كروم : أنقر هنا.

الإضافة الثالثة : إضافة Urban Free VPN.

إضافة Urban Free VPN من الإضافات المميزة التي يمكنك الاعتماد عليها في فتح المواقع المحجوبة بكل سهولة، المميز في هذه الإضافة أنها توفر لك إمكانية تصفح الإنترنت باستخدام عنوان الـ IP خاص بالكثير من الدول ومن ضمنها بعض الدول العربية، يمكنك تثبيت الإضافة وختيار الدولة التي ترغب في الإتصال منها وضغط على زر البدء.

لتثبيت الإضافة على المتصفح جوجل كروم : أنقر هنا.

- فتح المواقع المحجوبة على اجهزة الاندرويد.

التطبيق الأول : تطبيق هوت سبوت شيلد Hotspot Shield لأجهزة الأندرويد.

توفر لك خدمة هوت سبوت شيلد تطبيق ذكي للهواتف المحمولة والأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل الأندرويد، التطبيق سريع وسهل الاستخدام، بنقرة زر واحدة يمكنك إخفاء عنوان الـ IP الخاص بك والظهور على شبكة الانترنت وكأنك متصل من أي دولة أخرى حول العالم، وبالتالي يمكنك الوصول إلى أي موقع أو اي خدمة محجوبة في بلدك أو البلد الذي تقيم فيه.

لتثبيت التطبيق على جهازك : أنقر هنا.

التطبيق الثاني : تطبيق Betternet VPN - Hotspot Proxy.

يتوفر تطبيق Betternet على واجهة مستخدم سهلة وبسيطة، لا يفرض عليك التطبيق تسجيل الدخول عن طريق حساب خاص، يمكنك الوصول إلى شبكة الإنترنت من أي دولة حول العالم، حيث أن يوفر لك أغلب دول العالم تقريبا، ما عليك سوى فتح التطبيق وانقر على زر البدء ليقوم التطبيق بتغيير الـ IP الخاص بك حتى يتسنى لك الوصول إلى المواقع المحجوبة.

لتثبيت التطبيق على جهازك : أنقر هنا.

التطبيق الثالث : تطبيق Turbo VPN.

حصل هذا التطبيق على أزيد من 100 مليون تحميل على متجر جوجل بلاي لتطبيقات لوحده، وهذا إن دل فإنما يدل على قوة هذا التطبيق، تطبيق سريع وخفيف جدا، يمكنك من الإتصال بالـ VPN بسرعة كبيرة جدا، ماعليك سوى تثبيت التطبيق والإستمتاع بالوصول إلى مواقع والخدمات المحجوبة بكل سهولة.

لتثبيت التطبيق على جهازك : أنقر هنا.

- فتح المواقع المحجوبة للايفون.

التطبيق الأول : تطبيق Best VPN Proxy Betternet.

يتوفر تطبيق Betternet للايفون، باستخدام تطبيق Betternet VPN Proxy ستحصل على أفضل خدمة VPN على الإطلاق، سيتم تشفير بياناتك وستظل أنشطتك عبر الإنترنت مجهولة وخصوصيتك أمنة تماما، التطبيق لا يفرض عليك التسجيل أو فتح حساب، بمجرد تثبيت التطبيق بشكل مجاني يمكنك النقر فوق زر البدء ليستطيع التطبيق الإتصال بسيرفور.

لتثبيت التطبيق على جهازك : أنقر هنا.

التطبيق الثاني : تطبيق هوت سبوت شيلد Hotspot Shield للايفون.

هذا التطبيق هو الأخرى يعد من بين أفضل التطبيقات التي يمكنك أن تستخدمها لتجاوز الحظر والوصول إلى المواقع والخدمات المحجوبة في بلدك، التطبيق يقدم لك خدمة VPN سريعة جدا، يمكنك من إخفاء هويتك من أجل تصفح الأنترنت بشكل آمن تماما.

لتثبيت التطبيق على جهازك : أنقر هنا.

التطبيق الثالث : تطبيق Turbo VPN للتصفح الآمن.

هل تريد حماية الخصوصية عبر الإنترنت وتأمين بيانات جهاز الايفون الخاص بك؟ إذن، جرب تطبيق Turbo VPN، تطبيق يمكنك من الإتصال بالأنترنت بشكل أسرع و تصفح المواقع والخدمات بشكل أمن ، يقوم التطبيق بتشفير حركة المرور الخاصة بك، يمكنك الاتصال بالانترنت من اي دولة حول العالم وفتح المواقع المحجوبة بكل سهولة.

لتثبيت التطبيق على جهازك : أنقر هنا.

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

لا يتم نشر التعاليق إلى بعد مراجعتها من طرف الإدارة، التعاليق أسفل كل مقالة تعبر عن صاحبها، لا نقبل السب والشتم أو الكلام الجارح، إذا رأى اي زائر تعليقات غير مناسب، المرجوا إبلاغنا عن طريق صفحة الإتصال.

أحدث أقدم