أكثر من 30 مصدر موثوق للحصول على الصور ومقاطع الفيديو بدون حقوق ملكية.


يعاني الكثير منشئي المحتوى أثناء البحث عن مقاطع الفيديو أو الصور من أجل إستخدامها في مشروعه الذي يعمل عليه ، سواء كان ذلك عبارة عن فيديو أو تصميم جرافيك أو موقع إلكتروني ، وطبعا توجد مجموعة كبيرة جدا من المواقع والمنصات التي تقدم لك مكتبات هائلة من الصور ومقاطع الفيديو الموجه بالخصوص لإنشاء المحتوى ، لكن أغلب هذه الموقع مدفوعة أو تحتاج إلى إشتراك شهري أو سنوي.

لذلك اخترنا اليوم من خلال هذه المقالة ، أن نقدم لكم مجموعة كبيرة من المواقع التي تقدم لك ألاف الصور ومقاطع الفيديو بدون حقوق ملكية ، وهي موجه لمنشئي المحتوى ، وذلك من أجل استخدامها في مشاريعهم مثل فيديوهات اليوتيوب أو تصميم الجرافيك أو غيرها…

وما يميز هذه المواقع هي أنها مجانية تماما وتتوفر على ملايين الفيديوهات والصور المصورة بدقة عالية تبدأ من HD وتصل إلى 4K ، كما تتوفر داخل هذه المواقع صورا وفيديوهات لجميع المجالات كالمجال التقني ، الإقتصادي ، الطبي ، الرياضي ، الإخباري وغير ذلك.

- مواقع للحصول على صور وفيديوهات مجانية وإحترافية بدون حقوق الطبع والنشر :

ملاحظة : لكن قبل أن نتعرف على اي موقع من هذه المواقع ، لابدة أن نوضح بعض الأمور ونضع النقاط على الحروف :
-  جميع المصادر التي سنتعرف عليها في الفقرة التالية هي مصادر مجانية مئة في المئة ، لكن قبل أن تقوم بتحميل أي محتوى من هذه المواقع وتقوم باستخدامه في مشروعك ، لابدة من البحث في مرافق الموقع على نوع الرخصة التي يوفرها لك.
-  هذه المواقع تقدم رخص مختلفة ، فهناك محتوى للإستخدام التجاري وأخرى للاستخدام الشخصي وغيرها…
-   قم دائما بتفقد نوع الرخصة التي يوفرها لك الموقع ، في الكثير من الأحيان يقوم الموقع بتغيير اتفاقيات الاستخدام ونوع الرخصة أو يصبح مدفوع.
بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم