أفضل ثلاث تطبيقات لـ الرسم على الهواتف الذكية وأجهزة التابلت.


بفضل التطور التي وصلت إليه أجهزة الهواتف الذكية والتطبيقات التي تعمل عليها، أصبح بإمكان الرسامين كذلك، الرسم على أجهزة الهواتف الذكية بشكل أسهل وأفضل عوض أجهزة الحاسوب المخصصة لذلك والتي غالبا ما تكون باهظة الثمن.

نعم توجد الكثير من تطبيقات الهواتف الذكية وخصوصا التي تعمل بنظام تشغيل الاندرويد Android موجهة لـ الرسم الرقمي، وهي تحتوي على مجموعة كبيرة جدا من الأدوات التي يمكن أن تمكنك من الحصول على نتائج جيدة جدا، و سنتعرف من خلال هذه المقالة على أفضل ثلاثة منها.

- أفضل ثلاث تطبيقات لـ الرسم على الهواتف الذكية وأجهزة التابلت.

Adobe Illustrator Draw : هو تطبيق لشركة أدوبي الشهيرة بتطويرها لبرامج التصميم والمونتاج، وهو تطبيق موجه بالدرجة للرسم، حيث أنه يوفر للمستخدم مجموعة كبيرة جدا من الأدوات التي يمكنه إستخدامها للحصول على نتائج مذهلة، كما أنه يتيح إمكانية تكبير الصورة حتى x64 وذلك لرسم أدق التفاصيل في لوحتك الفنية وهو تطبيق قوي جداً للرسم على الجوال، يستطيع فتح ملف PSD والتعديل عليه مباشرة.

MediBang Paint :  من بين أفضل التطبيقات في مجاله، يمكنك الإستعانة بها التطبيق في كل من تصميم الجرافيك والتعديل على الصور أو الرسم كذلك، حيث أنه يتوفر على مجموعة كبيرة جدا من الأدوات التي يمكنك إستخدامها بدون مشاكل، بالإضافة إلى واجهة المستخدم البسيطة وسهلة.

تتوفر نسخ من هذا التطبيق لكل من الأندرويد و IOS والويندوز والماك والايباد كذالك، يمكنك الوصول إلى الموقع الخاص بالتطبيق لتحميل والتثبيت من هنا : MediBang Paint

Infinite Design : يمكنك من خلال التطبيق الرسم بشكل ثلاثي الأبعاد بكل سهولة، يمكنك تحويل الصورة إلى Vector بفضل الاستعانة ببعض الأدوات الإحترافية ومن تم إضافة لمساتك الخاصة لتحويلها إلى لوحة فنية مبهرة، يعتبر هذا التطبيق حالياً من أقوى تطبيقات التصميم على الجوال، حيث أنه يتوفر على واجهة إستخدام بسيطة ومنظمة ومصممة بشكل جميل، حيث تتيح لك وضع أدواتك الأكثر استخداما في الشريط العلوي للوصول إليها بسرعة وسلاسة، يمكنك تصدير واستيراد الصور بسهولة وبصيغ مثل SVG وPNG وJPEG.

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم