من بين أهم الأسباب التي تؤدي إلى استهلاك بطارية اللاب توب حتى ولو لم تكن تستخدمه.


توجد الكثير من الأسباب التي قد تؤدي إلى نفاذ سعة بطارية اللابتوب حتى ولو لم تستخدمه طوال الوقت ، ففي الكثير من الأحيان نقوم بشحن بطارية الكمبيوتر المحمول الخاص بنا ونضعه جانبا إلى حين الحاجة إليه ، ولكن عندما نحاول تشغيله مرة أخرى نتفاجئ بنفاذ شحن البطارية بدون سبب.

طبعا توجد الكثير من الأسباب التي قد تؤدي إلى نفاذ شحن بطارية الحاسوب المحمول بدون إستخدامه ، ومن بينها عدم إيقاف تشغيل الحاسوب والاكتفاء بتركه على الوضع النوم (Sleep) إعتقادا أنه قد تم إيقاف تشغيله ، حدوث عطل على مستوى مكونات اللوحة الأم وغيرها…

لكن هذه ليست الأسباب التي نريد أن نتحدث عنها اليوم ، السبب الذي سنتعرف عليه من خلال هذه المقالة غريب نوعا ما ، وهذا يحدث مع الكثير من المستخدمين لكنهم لا يلاحظون ذلك أو يشكون حتى ، كون المشكلة التي ستعرف عليها اليوم لا تحصل مع جميع أنواع الحواسيب.

السبب الذي يؤدي إلى استهلاك بطارية اللاب توب حتى ولو لم تكن تستخدمه.

أحيانا ونحن نستخدم الكمبيوتر المحمول الخاص بنا ، نقوم بتوصيل بعض القطع الإضافية لجهاز اللاب توب ، مثل مفتاح تخزين USB أو الفلاش ميموري أو قطعة USB الخاصة بفأرة الحاسوب الخارجية ، وعندما ننتهي من عملنا نقوم بإيقاف تشغيل الحاسوب ونحن متأكدين من أن نسبة الشحن في البطارية 90% أو 100% ، نقوم بإغلاق الحاسوب ونترك بعض القطع متصلة بمنافذ USB ، وعندما نقوم بتشغيل الحاسوب من جديد ، نجد أن نسبة البطارية قد إنخفضت إلى 20% أو أقل من ذلك حتى ، فنستغرب السبب.

هناك الكثير من أجهزة اللاب توب التي تحتوي على ميزة تحويل بطارية الحاسوب إلى باور بانك بطاقة حفيفة ، وبالتالي تظل الطاقة موجودة عبر منافذ USB الخاصة بالحاسوب ، وعند ترك إحدى قطع USB متصلة قد تستهلك بطارية الحاسوب بدون أن تلاحظ ذلك.

وبالتالي نحن كمستخدمين يتوجب علينا دائما الإنباه لمثل هذه الأمور ، وإزالة جميع الأجهزة المتصلة بجهاز الكمبيوتر المحمول عند إيقاف تشغيله حتى لا تستهلك البطارية بشكل كامل.

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم