5 من بين أفضل قنوات التيليجرام العربية لتحميل الكتب مجانا.


من بين أفضل الاستخدامات لتطبيقات التواصل الإجتماعي والدردشة الفورية هو توظيفها في ما ينفع المستخدم وليس ما يضره أو يضيع وقته ، ولعل أفضل هذه الأستخدامات هو ما بات يعرف بقنوات التيليجرام التي تقوم بنشر الكتب.

هناك مجموعة كبيرة جدا من القنوات على تطبيق التيليجرام متخصصة في نشر الكتب فقط ، فإذا كنت من محبي قراءة الكتب فتابع القراءة ، حيث أننا سنتعرف من خلال هذه المقالة على 5 من بين أفضل قنوات التيليجرام المتخصصة في نشر الكتب العربية في مختلف المجالات مجانا.

-  قناة فور ريد :

على الرغم من إسمها الذي يوحي على أنها قناة أجنبية إلا أنها قناة عربية تنشر مئات الكتب العربية في مختلف المجالات ، من سياسة إقتصاد دين طبخ قصص روايات وغيرها ، يمكنك تحميل الكتب التي تريد بكل سهولة وبشكل مباشر ، ما عليك سوى البحث في أرشيف القناة عن الكتب التي ترغب وستحصل على ما تريد.

رابط القناة : إنقر هنا.

- قناة مكتبة مليون كتاب على تيليجرام :

قناة كبيرة جدا ، حيث أنها تضم أكتر من خمسين ألف متابع من عشاق قراءة الكتب ، هذه القناة قامت حتى الآن بنشر حزمة كبيرة جدا من الكتب الحصرية الجاهزة للتحميل بشكل مباشر ، العيب الوحيد أنها تنشر مجموعة من الإعلانات التي تعتبر مزعجة إلى حد ما ، لكنني أعتقد أن من حق الأشخاص الذين يسهرون على هذه القناة تحقيق بعض الأرباح.

رابط القناة : إنقر هنا.

-  قناة إقرأ بالعربية :

أغلب قنوات التيليغرام لتحميل الكتب ، تنوع بين الفينة وأخرى في منشوراتها ، إلا هذه القناة ، فهي تنشر الكتب فقط ، وبالتالي لن تتلقى من خلال هذه القناة اي إعلانات أو منشورات مزعجة على الإطلاق ، على ما يبدو أن الشخص الذي يسهر على هذه القناة عاشق للكتب وهو يشارك ما يقرأه من كتب مع متابعي القناة بكل حب.

رابط القناة : إنقر هنا.

-  قناة حين تتنفس ورقا :

هذه القناة من بين القنوات القليلة جدا التي تقدم لك هذا النوع من المحتوى، فهي ليست قناة لنشر الكتب بالخصوص ، وإنما هي عبارة عن قناة لنشر مراجعات الكتب والاقتباسات وبالتالي فهي تفعل ما لم تفعله مجموعة من القنوات الأخرى ، فهي تساعدك كقارئ على إختيار الكتابة التالي الذي يتوجب عليك قرائته.

رابط القناة : إنقر هنا.

-  قناة اقرأ لي للكتب الصوتية :

هذه القناة مختلف إلى حد كبير جدا عن باقي القنوات الأخرى ، فهذه القناة تقدم لك مجموعة من الكتب الصوتية المسموعة بصيغة MP3 ، حيث يمكنك تحميل ما تتطلع إلى الإستماع إليه من كتب ، فما عليك سوى تشغيل الكتاب وإغماض عينيك للإستمتاع بالإستماع إلى القارئ وهو يقرأ كتابك المفضل ، أو يمكنك إستغلال وقت قيادة السيارة مثلا وإستماع إلى الكتب عوض مقاطع الغناء والموسيقى المحرمة.

رابط القناة : إنقر هنا.

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم