قراءة رمز QR من الصور على نفس الهاتف أون لاين بدون تطبيقات.


فحص كود QR على شكل صورة على الهاتف نفسه هي من بين المشاكل التي قد يواجهها أي شخص مع هذه الرموز، يتساءل بعض المستخدمين - كيف يمكن فحص كود QR على نفس الهاتف إذا لم نكن نتوفر على هاتف أخر من أجل عملية الفحص؟

من الان فصاعدا لن تعود بحاجة إلى اي برنامج أو تطبيق لقراءة رمز أو كود QR، الآن أصبح بإمكانك قراءة أكواد ورموز QR أون لاين دون بدون تطبيقات، وذلك عن طريق مجموعة من المواقع الإلكترونية التي توفر خدمة فحص كود QR مجانا وبكل سهولة.

فقط كل ما عليك هو رفع صورة رمز QR التي تريد فحصها وسيقوم الموقع فحص الكود وإستخراج محتوى الكود، سواء كان رقم هاتف أو رابط إحدى المواقع الإلكتروني أو حتى بريد إلكتروني.

الموقع الأول QR Code scanner

موقع بسيط وسهل الإستخدام، يوفر لك كل من خدمة فحص رموز QR وكذلك إنشائها، يمكنك الموقع من فحص QR بشكل مباشر من خلال الكاميرا أو من خلال تحميل صورة كود QR.

الموقع الثاني Free QR Code scanner online

هذا الموقع يتوفر على واجهة استخدام جميلة وبسيطة، يمكنك من فحص كود QR من خلال الكاميرا بشكل مباشر وكذلك من خلال الصور، ويعرض لك النتيجة في إطار خاص.

الموقع الثالث QR Code Scanner

موقع بسيط جدا ورائع، بمجرد فتحه سيطلب فتح الكاميرا لعمل فحص مباشر للكود، وبإمكانك الضغط على الزر الموجود أسفل الشاشة على اليمين من أجل فحص كود QR من خلال الصورة.

الموقع الرابع ZXing Decoder Online

موقع بسيط جدا، يمكنك من فحص كود QR الموجود على الصور فقط، بدون فحص مباشر، يمكنك رفع الصورة من خلال الجهاز أو وضع رابط الصورة في خانة URL.

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

لا يتم نشر التعاليق إلى بعد مراجعتها من طرف الإدارة، التعاليق أسفل كل مقالة تعبر عن صاحبها، لا نقبل السب والشتم أو الكلام الجارح، إذا رأى اي زائر تعليقات غير مناسب، المرجوا إبلاغنا عن طريق صفحة الإتصال.

أحدث أقدم