طريقة تحويل مفتاح التخزين USB الى ذاكرة الوصول العشوائي Ram لتسريع جهاز الكمبيوتر.


توجد الكثير من المميزات الرائعة المخفية في جميع أنظمة التشغيل حول العالم، هذه المميزات قد تفيدنا بشكل كبير جدا، وكذلك هو الحال مع أنظمة التشغيل الويندوز، انظمة الويندوز تحتوي على مجموعة كبيرة جدا من المميزات المفيدة بشكل كبير جدا، ومن بين أحد هذه المميزات الرائعة التي لا يعلم الكثير بوجودها على نظام التشغيل الويندوز، هي ميزة تحويل الفلاش ميموري USB إلى ذاكرة الوصول العشوائي أو كما هو متعارف عليه (الرام Ram)، وذلك لتسريع أداء جهاز الكمبيوتر.

عن طريق هذه الميزة يمكنك تسريع أداء البرامج والألعاب التي تستهلك مساحة ذاكرة الوصول العشوائي بشكل كبير، وهي تعمل على كل من نظام التشغيل الويندوز 7 والويندوز 8 و الويندوز 10 والويندوز 11.

طبعا هذه الطريقة لا يمكن أن تحل محل قطعة ذاكرة الوصول العشوائي الحقيقية إلا أنها تعمل على تحسين أداء الجهاز بشكل ملحوظ جدا، حيث أنك ستلاحظ تحسن أداء التطبيقات والبرامج وكذلك الألعاب.

- خطوات تحويل مفتاح التخزين USB إلى رام Ram:

ملاحظة : هذه الخطوات تعمل على كل من نظام التشغيل Windows 7 و Windows 8 و Windows 10 و Windows 11.

1- أولا يجب عليك تهيئة أو تنسيق (Format) مفتاح التخزين أو الفلاش ميموري USB لإفراغ وحذف جميع الملفات الموجودة عليه إن وجدت.

2- ثم النقر على أيقونة مفتاح التخزين USB بالزر الأيمن للفأرة واختيار الخصائص أو (Properties).

3- تم تضغط على التبويب (ReadyBoost) ثم تحدد خيار تخصيص هذا الجهاز Readyboost أو (Dedicate This device to Readyboost) ثم إضغط على (تطبيق - Apply).

ملاحظة : يمكنك إختيار إستخدم هذا الجهاز (Use This device) لاستخدام جزء محدد من مساحة التخزين مفتاح USB.

إذا كنت ترغب في إلغاء العملية وإعادة مفتاح التخزين USB إلى وظيفته الأساسية مرة أخرى، كرر الخطوات السابقة ، ولكن حدد الخيار لا تستخدم هذا الجهاز (Don’t use this device).

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

لا يتم نشر التعاليق إلى بعد مراجعتها من طرف الإدارة، التعاليق أسفل كل مقالة تعبر عن صاحبها، لا نقبل السب والشتم أو الكلام الجارح، إذا رأى اي زائر تعليقات غير مناسب، المرجوا إبلاغنا عن طريق صفحة الإتصال.

أحدث أقدم