طريقة تشغيل الواتس اب على حاسوبك دون حاجة إلى اتصال هاتفك بالإنترنت.


جميعنا كـ مستخدمي تطبيق الدردشة الفورية واتس اب نعرف أنه إذا أردت تشغيل الواتس اب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تحتاج إلى مزامنة جهاز الكمبيوتر مع هاتفك الذكي وترك إتصال الإنترنت مفتوح على الهاتف حتى تتمكن من مواصلة إستخدام الواتس اب، و هذا الأمر يزعج الكثير من المستخدمين، ففي كل مرة تريد الوصول إلى الواتس آب عن طريق جهاز الكمبيوتر ستحتاج إلى مزامنة جهاز الكمبيوتر مع هاتفك الذكي عن طريق مسح كود QR مع ترك اتصال الانترنت على الهاتف مفعل.

في التحديث الأخير لتطبيق الواتس اب، هذا الأمر المزعج لم يعد موجود أبدا، حيث قامت هذه الأخيرة بإضافة ميزة جديدة على التطبيق تمكنك من فتح الواتس اب عن طريق تسجيل الدخول للواتس اب على جهاز الكمبيوتر عن طريق هاتفك الذكي لمرة واحدة فقط، ومن تم يمكنك الوصول لحساب الواتس اب الخاص بك مباشرة من الحاسوب دون الحاجة لاتصال هاتفك بالإنترنت في كل مرة تحتاج إلى ذلك، حيث تقوم بفتح الواتس اب على جهاز الكمبيوتر عن طريق عن طريق مسح كود QR لمرة واحدة فقط، ومن تم إقفال الأنترنت على الهاتف وسيظل واتس اب يعمل على الكمبيوتر دون مشاكل.

- طريقة تفعيل الميزة لتسجيل الدخول الى الواتس اب على جهاز الكمبيوتر.

طريقة تفعيل ميزة Multi Device على تطبيق الواتس اب وتسجيل الدخول إلى حسابك على الواتس اب عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بك هي كالتالي:

ملاحظة مهمة جدا : قم بتحديث تطبيق التواس اب لديك إلى أخر نسخة، حيث أن النسخة الأخيرة من تطبيق الواتس اب هي من تحتوي على هذه الميزة.

أولا تقوم بفتح تطبيق الواتس اب على الهاتف وتضغط على ثلاث نقاط إلى على الشريط العلوي على يمين كما هو موضح في الصورة أسفله.

ثانيا قم النقر على خيار "Linked Devices" للوصول إلى ميزة كما هو موضح في الصورة أسفله.

ثالثا أنقر على الخيار "Multi-device beta" كما تلاحظ في الصورة أسفله الميزة لازالت Beta اي تجريبية.

رابعا أنقر على زر "JOIN BETA" لتفعيل الميزة كما هو موضح في الصورة أسفله.

خامسا إضغط على زر العودة للخلف.

سادسا إضغط على الزر "LINK A DEVICE" كما هو موضح في الصورة أسفله.

سابعا وأخيرا قم بفتح برنامج أو تطبيق الواتس اب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو توجه إلى صفحة الواتس اب على الويب وقم بمسح كود QR وانتظر إلى أن تتم عملية المزامنة بين جهاز الكمبيوتر الهاتف الذكي.

وبهذا تكون قد قمت بتسجيل الدخول على حسابك على الواتس اب من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة، والآن يمكنك الاستمتاع بأفضل تجربة دون متاعب، ودون الحاجة إلى مزامنة بين الحاسوب والهاتف في كل مرة تريد فتح الواتس اب على الكمبيوتر.

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم