أفضل موقع لمعرفة الأرباح التي يحققها أصحاب قنوات اليوتيوب.


يوتيوب هو ثاني أكثر المواقع زيارة في العالم بعد محرك البحث جوجل، فكل من يريد أن يشاهد الأخبار أو يستمتع ببعض المقاطع الترفيهية أو الكوميدية أو كل من يريد أن يتلقى دروسا في مختلف المجالات (مثل: التصميم، البرمجة، الطبخ، الزراعة ، وغيرها المزيد...) يتوجه إلى هذا الموقع، حيث أنه يحتوي على ملايير الفيديوهات ويتم رفع المزيد بشكل يومي.

في السنوات الأخيرة، وبعدما كان إنشاء محتوى اليوتيوب حكرا على المستخدمين الذين يمتلكون كاميرات إحترافية وأجهزة كمبيوتر قوية، وبعد التطور الكبير الذي حدث للهواتف، حيث أنها أصبحت "ذكية"، وإنتشار شبكة الإنترنت بشكل أكبر، أصبح بإمكان الجميع تصوير مقاطع فيديو بجودة محترمة ورفعها على اليوتيوب بكل سهولة.

وبعدما أصبحت يوتيوب تشارك أرباح الإعلانات مع صناع المحتوى، جعل هذا الكثير من اليوتيوبرز يتخذون من صناعة المحتوى مهنة لهم، وفتحسنت أوضاعهم كثيرا، الشيء الذي دفع الكثير من الناس لإنشاء قنوات على منصة يوتيوب من أجل تقديم محتوى وجني الأرباح من الموقع.

- طريقة معرفة معرفة أرباح قنوات اليوتيوب بكل سهولة.

هل تساءلت يوما كم يربح بعض اليوتيوبرز الذين يقدمون المحتوى على منصة اليوتيوب، طبعا عندما تطرح هذا السؤال على يوتيوبرز فلن تتلقى الإجابة التي تريد، هذا ليس لأنه يخفي الحقيقة، لكن الأمر أبعد من ذلك، ارباح اليوتيوب ليست أرقاما ثابتة، فكل شهر يمكن أن يحصل صانع المحتوى على رقم مختلف عن الشهر الذي سبقه.

لكن هناك بعض المواقع التي تعطي أرقاما تقريبية لأرباح القنوات على منصة يوتيوب، ومن بين هذه المواقع، موقع SOCIAL BLADE، وهو الموقع الأول عالميا في هذه الفئة، حيث أنه يعطيك أرقام وإحصائيات تقريبية عن أي قناة على اليوتيوب، يمكنك الولوج إلى الموقع ووضع رابط القناة التي تهتم بها والتي تريد أن تعرف كم هي الأرباح التي تحقق.

رابط الموقع :  SOCIAL BLADE
بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم