طريقة قفل حسابك على الفيسبوك حتى لا يتمكن الأخرون من رؤية منشوراتك أو معلوماتك الشخصية.


صدقني يا صديقي، بياناتنا كنز ثمين جدا بالنسبة لبعض الجهات، فالشركات العالمية تلهت وراء بياناتنا الشخصية، وذلك من أجل إستخدامها لأغراض تجارية أو من أجل تطوير خدماتها، وهذا الأمر يمكن أن نتفهمه في حال استخدمت هذه البيانات بشكل أخلاقي وعادل، لكن ماذا عن بعض الجهات الأخرى؟ مثل حكوماتنا الدكتاتورية أو بعض الأشخاص أصحاب النوايا السيئة، طبعا هؤلاء الجهات، لا يجب أن نسمح لهم بالحصول على أكثر ما يسمح به القانون في بلداننا بنسبة للحكومات وما نسمح به نحن بالنسبة للأشخاص، ماعدا ذلك، فهو تجاوز صريح خصوصيتنا، إذن كيف يمكننا أن نحرص على حماية بياناتنا؟

أكثر الأماكن التي يمكن الحصول من خلالها على بعض المعلومات عن أي شخص في هذا العالم، هي مواقع التواصل الإجتماعي على شبكة الإنترنت، ومن بين أكثر مواقع التواصل الإجتماعية شهرةً وطلبا وتجميعا والتهاما للبيانات الشخصية هو بكل تأكيد موقع فيسبوك (شركة ميتا)، فور أن نقوم بالتسجيل في هذا الموقع، يبدأ بطلب كم هائل من البيانات، وللأسف هناك بعض الأشخاص يقومون بملأ كل هذه البيانات الخاص بهم، وعند الإنتهاء، لا يقومون بحجب هذه البيانات عن الجهات الخارجية أو الغير موثوقة، وضمن هذه البيانات، هناك بعض البيانات التي لا يجب على أي شخص الإطلاع عليها، مثل أرقام الهاتف والبريد الإلكتروني وغيرها… 

لا تقلق! اليوم من خلال هذه المقالة، سنتعرف على طريقة إخفاء جميع البيانات الخاصة بنا على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك بما فيها المنشورات والصور ومقاطع الفيديو وغيرها... عن جميع زوار حسابنا وذلك ببضع نقرات فقط، تابع الخطوات التالية:

1- طريقة قفل حسابك على الفيسبوك عن طريق تطبيق فيسبوك على الهواتف الذكية.

أولا تقوم بفتح تطبيق فيسبوك ثم الذهاب إلى صفحتك الشخصية، ومن هناك أنقر على النقاط الثلاثة كما هو موضح في الصورة أسفله.

ثانيا النقر على الخيار "Lock Profile" كما هو موضح في الصورة أسفله.

ثالثا إضغط على الزر "Lock Your profile" ثم الضغط "OK" كما هو موضح في الصورة أسفله.

رابعا وأخيرا إضغط "OK" كما هو موضح في الصورة أسفله وإنتهى.

2- طريقة قفل حسابك على الفيسبوك على موقع الويب.

أولا تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك على الفيسبوك، وذهاب إلى صفحتك الشخصية، ومن هناك أنقر على النقاط الثلاثة ثم ضغط على خيار "Lock Profile" كما هو موضح في الصورة أسفله.

ثانيا إضغط على الزر "Lock Your profile" كما هو موضح في الصورة أسفله.

ثالثا إضغط "OK" كما هو موصح في الصور أسفله.

وبهذه الخطوات تكون قد قمت بقفل حسابك على فيسبوك بكل سهولة، الان لن يتمكن اي شخص من رؤية معلوماتك الشخصية أو منشوراتك.

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم