كيفية إنشاء ملصقات الواتس اب ويب وتطبيق الواتساب.


حصلت نسخة الويب الأخيرة من منصة الدردشة الفورية واتس آب على ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بإنشاء ملصقات خاصة بهم ومشاركتها على الواتس اب.

تسمح لك هذه الميزة الجديدة بإنشاء ملصقات مباشرة على موقع الويب الخاص بالواتس اب دون حاجة إلى تحميل أي برامج أو أدوات خارجية.

وتعتبر هذه الطريقة سهلة وبسيطة لإنشاء ملصقات جديدة للواتس اب دون حاجة لأن تضطر إلى تثبيت تطبيقات الملصقات الخارجية الغير موثوقة.

- طريقة إنشاء الملصقات على الواتس اب ويب.

أولا يجب عليك إختيار الصورة أو الأيقونة التي يريد، من أجل تحويلها إلى ملصق على الواتس اب، ويمكنك إختيار الصورة من محرك البحث جوجل أو البحث عن أيقونة بخلفية شفافة عن طريق كتابة اسم الرمز متبوعا بـ PNG حتى تظهر له الصور والأيقونات المفرغة بدون خلفية.

لكن لا تقلق! إذا أردت تصميم ملصق خاص بك من الصفر، فإن واتس اب يوفر مجموعة من الأدوات لتحرير الملصقات بالطريقة التي تريد.

ثانيا قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على الواتس اب عن طريق الواتس اب ويب WhatsApp Web، ثم فتح المحادثة التي ترغب بإرسال الملصق إليها، والضغط على أيقونة الملصقات كما هو موضح في الصورة أسفله.

ثم إضغط على الزر (+ Create) وقم بإختيار الصورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك كما هو موضح في الصورة أسفله.

بعدها مباشرة سيتم تحميل الصورة داخل أداة التحرير من أجل التعديل عليها وتحويلها إلى ملصق جميل الشكل، وكما تلاحظ في الصورة أسفله، لدينا مجموعة من الأدوات التي يمكنها مساعدتك في إنشاء الملصق المناسب.

مباشرة بعد تصميم الملصق يمكنك الضغط على زر الإرسال لإرسال الملصق إلى الجهة التي تريد.

سيتم إرسال الملصق إلى الجهة التي قم بتحديدها في البداية وسيتم حذف الملصق ضمن الملصقات الخاصة بك من أجل إستخدامها في أي وقت تحتاج إلى ذلك.

- طريقة إنشاء الملصقات على تطبيق الواتس اب للهواتف الذكية .

أما بالنسبة للهواتف الذكية، فهناك مجموعة من التطبيقات على متجر اب ستور أو جوجل بلاي التي تساعدك في إنشاء ملصقات إحترافية، أو بدلا من ذلك يمكنك تحميل ألاف الملصقات الجاهزة بشكل مسبق عن طريق إتباع الخطوات التالية.

أولا توجه إلى تطبيق الدردشة الفورية واتس اب، وقم بفتح نافذة المحادثة مع أحدهم، ثم إنقر على ايقونة الملصقات كما هو موضح في الصورة أسفله.


بعد ذلك إضغط على أيقونة الملصقات ثم أيقونة زايد كما هو موضح في الصورة أسفله.


ستجد الكثير من الملصقات الإحترافية التي يمكنك تثبيتها على الواتس اب، أو قم بالسحب إلى الأعلى ليظهر لك زر DISCOVER STICKER APPS إضغط عليه وسيأخدط مباشرة إلى جوجل بلاي لتظهر لا العديد تطبيقات الملصقات التي يمكنك تثبيتها بكل سهولة.


وبهذا نكون قد تعرفنا على طريقة إنشاء وإضافة الملصقات إلى الواتس اب لكل من واتس اب ويب وتطبيق واتس اب للهواتف الذكية.

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

لا يتم نشر التعاليق إلى بعد مراجعتها من طرف الإدارة، التعاليق أسفل كل مقالة تعبر عن صاحبها، لا نقبل السب والشتم أو الكلام الجارح، إذا رأى اي زائر تعليقا غير مناسب، المرجوا إبلاغنا عن طريق صفحة إتصل بنا الرابط في الشريط السفلي.

أحدث أقدم