طريقة اخفاء الإعجابات والتعليقات والمشاركات عن الآخرين في حسابك الفيسبوك.


الموضوع الذي سنتطرق إليه اليوم، هو أمر خطير جدا إذا لم تنتبه إلى ذلك، حيث أنه من الممكن أن تستوعب أن جميع مواقع التواصل الإجتماعي تقوم بجمع كم هائل من البيانات عن كل مستخدم يقوم بفتح حسابا عليها من أجل إستخدامها في المجالات تجارية، لكن ماذا عن جهات أخرى، التي تقوم بجمع البيانات التي تظهر للعموم، مثل الإعجابات والتعليقات والمشاركات التي تتركها خلفك على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي؟

الإعجابات والتعليقات والمشاركات وكل أنواع النشاطات التي قد تقوم بها على مواقع التواصل الإجتماعي، هي عبارة عن كم هائل من بيانات ثمينة جدا، وبإمكان اي الجهة أن تصل إليها إذا لم تقم بإخفائها عن العموم، فهذه النشاطات تمثل توجهاتك وعقليتك وطريقة تفكيرك، نعم صديقي، يجب ألا تستهين بهذا الأمر، فأخطر ما يمكن حصوله، هو إستخدام هذه البيانات في أذيتك أو أذية أحد أقربائك، وربما الأخطر من ذلك، هو التجسس الذي تمارسه الحكومات الدكتاتورية خصوصا في عالمنا العربي.

من بين أكثر مواقع التواصل الإجتماعي إنتشارا حول العالم، هو موقع فيسبوك، ومن بين أكثر مواقع التواصل الإجتماعي صيدا للبيانات هو موقع فيسبوك، إذن، كيف يمكنك تجنب هذا الأمر وإخفاء جميع نشاطاتك على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك؟

لا تقلق! من خلال الفقرات التالية سنتعرف على كيفية إخفاء كل من الإعجاب والتعليقات والمشاركات عن الآخرين في حسابك الفيسبوك على كل من تطبيق فيسبوك للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد أو IOS، كما سنتعرف على طريقة إخفاء نشاطات حسابك على الفيسبوك عن طريق موقع الويب.

- أولا إخفاء نشاطك على الفيسبوك على تطبيق الأندرويد والـ IOS.

إذا كنت تتصفح فيسبوك من خلال هواتف الذكية كل من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل الاندرويد أو هواتف الايفون التي تعمل بنظام التشغيل IOS، فما عليك سوى فتح التطبيق ثم الضغط على أيقونة القائمة على الجانب الايمن كما هو موضح في الصورة أسفله، ثم النزول للأسفل الضغط على الخيار "Settings & Privacy".

بعدها إضغط على الخيار "Settings".

الان قم بختيار الخيار "Ad Preferences" ضمن قائمة Permissons.

إضغط على الخيار "Ad Settings"  كما هو موضح في الصورة أسفله.

إنزل للأسفل وإختر "Social Interactions" كما هو موضح في الصورة أسفله.

الان قم بملأ خانة "Only Me" بدلا من "Friands"  كما هو موضح في الصورة أسفله.

- ثانيا إخفاء نشاطك على الفيسبوك على موقع الويب.

من أجل إخفاء نشاطك على موقع فيسبوك من خلال موقع الويب من خلال جهاز الكمبيوتر، يمكنك النقر على زر "Accont" (المثلث الموجه للأسف) ثم نقر على الخيار "Settings & Privacy" كما هو موضح في الصورة أسفله.

 بعدها أنقر "Settings" كما هو موضح في الصور ة أسفله.

الان توجه مباشرة للأسفل وإضغط على الخيار "Ads".

إختر الخيار "Ad Settings" كما هو موضح في الصورة أسفله.

ثم أنقر على الخيار "Social Interactions".

الان قم بملأ خانة "Only Me" بدلا من "Friands"  كما هو موضح في الصورة أسفله.


وبهذا نكون قد قمنا بإخفاء نشاطاتنا على موقع التواصل الإجتماعي على كل من يحاول أن يتتبع تحركاتنا.
بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم