تعرف على عدسة كانون الجديده لتصوير محتوى الواقع الإفتراضي والمعزز.


 قد يبدو الأمر غريب جدا للوهلة الأولى، وقد تتسائل ما هذا الشيء على الكاميرا؟ تلك هي عدسة كانون الجديدة الموجهة لتصوير محتوى الواقع الإفتراضي VR و الواقع المعزز AR.

أطلقت عليها شركة كانون Canon إسم "EOS VR" وهي عدسة موجة لتصوير محتوى الواقع الافتراضي و المعزز ، وهي عبارة عن عدسة مزدوجة قصيرة بتصميم عين السمكة Fish Eye ، تأتي بفتحة عدسة F/2.8 مع بعد بؤري 5.2 ملليمتر، تبعدان العدستين عن بعضهما بمسافة 60 ملليمتر، وذلك لتحاكي المسافة بشكل تقريبي بين عيني الإنسان، حتى يستطيع المستخدم مشاهدة المحتوى بشكل مريح للعين.



وبتأكيد هذا النوع الجديد من العدسات لن يعمل مع أي كاميرا، فهذه العدسة الجديدة "EOS VR" ستعمل فقط مع كاميرات كانون الجديدة Canon EOS R5، والتي تدعم التصوير بتقنية 8K فائقة جودة، مع مستشعر بدقة 45 ميجابكسل، ودعم زاوية تصوير 190 درجة، لإنتاج المحتوى النهائي بزاوية تصوير 180 درجة تسمح للمشاهد بالتجول داخلها من خلال النظارات VR الإفتراضية.

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

1 تعليقات

أحدث أقدم