ماهو سبب توقف فيسبوك وإنستغرام تطبيق واتس اب عن العمل؟

منذ ساعات وكل من موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وإنستغرام وتطبيق واتس اب متوقفين عن العمل، وجميع المستخدمين حول العالم يتسائلون عن السبب.

ماهو سبب توقف فيسبوك وإنستغرام تطبيق واتس اب عن العمل.

عطب تقني يصيب كل من فيسبوك إنستغرام وتطبيق واتس اب ويوقفها عن العمل منذ ساعات، ويمنع المستخدمين من الوصول إلى جميع خدمات فيسبوك، وحساب فيسبوك على تويتر ينشر الإعتذار التالي :

We’re aware that some people are having trouble accessing our apps and products. We’re working to get things back to normal as quickly as possible, and we apologize for any inconvenience.

الترجمة :

نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ، ونعتذر عن أي إزعاج.

 ماذا يحدث مع فيسبوك وخدماتها؟

عندما يحاول المستخدم الوصول إلى موقع فيسبوك تظهر لك رسالة تقول : لا يمكن الوصول إلى هذا الموقع تحقق مما إذا كان هناك خطأ إملائي في www.facebook.com. أما عندما يحاول الوصول إلى منصة إنستغرام فيظهر له خطأ : 5xx Server Error.

تحدتت بعض المواقع التقنية الكبيرة على أن هذا التوقف متعمد من فيسبوك، وذلك لسحب بيانات ما من خوادم الشركة أو معالجتها، فيما يرجح مجموعة من المتخصصين التقنيين على أن هناك هجوم كبير على شركة فيسبوك.

لا توجد أي معلومات حتى الآن من فيسبوك حول سبب المشكلة أو متى سيتم تشغيل هذه المواقع ، بما في ذلك ماسنجر و واتساب، لكن بعض المهندسين الذين يعملون في الشركة ، صرحوا بشكل غير رسمي، أن سبب توقف لخدمات فيسبوك، عائد إلى مشكلة متعلقة بالـ DNS فقط! نعم، تخيلها أنك عند الولوج لموقع فيسبوك عبر رابط www.facebook.com، لا يتم التعرف على هذا العنوان إطلاقاً، وذلك لأنه غير مرتبط بأي خادم محدد، أي فارغ. وفيسبوك لازالت تعمل جاهدة لحل هذه المشكلة، ولكننا سنقوم بتحديث هذه المقالة بمزيد من المعلومات عندما تكون متاحة.

ظهور رسالة خطأ جديدة عند محاولة الوصول إلى موقع فيسبوك، تقول : "عذرا هناك خطأ ما ، نحن نعمل على حلها وسنصلحها بأسرع ما يمكن." الغريب في الأمر ، أن  تاريغ تصميم الصفحة يعود للعام الماضي، كما هو واضح في الصورة أعلاه.

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، أعملة حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : benrahhali00@gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم