كيفية استرجاع الصور والفيدهات المحذوفة على هواتف الأندرويد .


 عندما تفقد مجموعة الصور المفضلة لديك على هاتف الذكي وأنت لا تملك نسخة إحتياطية لها ، لابدة أنك ستصاب بالجنون ، نعم هذا يحصل مع الجميع ، لسبب أو أخر قد تجد نفسك في هذا الموقف المحرج للغاية ، فماذا يمكن أن تفعل ؟

للأسف معظم المستخدمين لا يعلمون ذلك ، أنه عند فقدان أو حذف الصور أو بعض مقاطع الفيديو بمختلف أنواعها ، لا تزال هناك فرصة لاستعادتها جميعا ، حيث أن هناك مجموعة من البرامج وتطبيقات الهواتف الذكية تمكنك من عمل مسح لـ ذاكرة الهاتف وسترجاع جميع البيانات المحذوفة ، ومنها الصور ومقاطع الفيديو .

لكن أهم شيء لكي تنجح في إسترجاع الصور وملفات الفيديو ، هو القيام بمحاولة إسترجاعها فور فقدانها ، لأنه في حالة الإستمرار في إستخدام الهاتف لمدة طويلة قد تفقد جميع البيانات المحذوفة بشكل نهائي.

كيف ذلك ؟

عندما يقوم المستخدم بحذف الصور مثلا من اي ذاكرة سواء ذاكرة الهاتف الذكي أو بطاقة الذاكرة الخارجية أو حتى مفتاح التخزين USB ، فأن الصور لا تحذف بشكل نهائي وإنما تختفي مساراتها فقط ، أما بيانات الصور فتكون لا تزال موجودة في الذاكرة ، لكن بمجرد إلتقاط صور أخرى فإن بيانات الصور الجديدة تكتب فوق بيانات الصور القديمة وبالتالي فقدان الصور القديمة للأبد ، ولذلك ننصح المستخدمين بمحاولة إسترجاع البيانات والملفات المفقودة من أي ذاكرة فور إكتشاف ذلك .

- إذن كيف يمكنني إسترجاع الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة أو المفقودة من الهاتف الذكي؟

في هذه الحالة نقدم لك تطبيق MobiSaver من العملاق EaseUS المتخصص في إسترجاع الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال ورسائل ومحادثات الواتس اب WhatsApp المحذوفة من كل من الذاكرة الداخلية للهاتف وبطاقة microSD الخارجية.

يمكنك هذا التطبيق الرائع والمميز من إسترجاع جميع أنواع الصور مثل : تنسيقات الصور JPG - JPEG - PNG - GIF - BMP - TIF - TIFF ، بالإضافة إلى مختلف أنواع الفيديو مثل : تنسيقات الفيديو MP4 - 3GP - AVI - MOV.

يمكنك تثبيت تطبيق MobiSaver عبر الرابط التالي على متجر جوجل بلاي : أنقر هنا.

 وبعدما تقوم بتثبيت التطبيق للمرة الأولى ، فإنك تجد الواجهة أمامك كما هو موضح في الصورة أعلاه .

ويمكنك إختيار نوع الملفات الذي ترغب في استعادته من خلال القائمة ، مثلا خيار الصورة والفيديو.

وعندما تدخل إلى قسم الصور والفيديو ، فإنك تجد جميع الصور متاحة أمامك والتي يمكنك استعادتها فورا.

و لاستعادة الصور قم بالضغط على المربع إلى جانب الصورة التي تريد إسترجاعها أو تضغط مربع Select All لتحديد جميع الصور ، ومن ثم الضغط على زر الإسترجاع Recover .

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، أعملة حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : benrahhali00@gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم