إحذر!!! ظهور طريقة جديدة للنصب على تطبيق الواتس اب.


منذ أيام ظهرت طريقة جديدة للنصب على مستخدمي تطبيق الدردشة الفورية واتس آب أو لنقل إبتزاز مستخدمي الواتس اب، والطريقة هي كالتالي :

تتوصل برسالة من النصاب يهددك مباشرة وبكل وقاحة أنه إذا لم تدفع له المبلغ المحدد سيقوم بحظر حسابك على الواتس اب.

أنت كمستخدم يبدو لك أن هذا الأمر غير منطقي تماما، فترفض الدفع لهذا المحتال، فيقوم الشخص المحتال بإضافتك في أحد المجموعات الكبيرة جدا على الواتس اب والتي تضم ألاف المحتالين الآخرين ويقومون بتبليغ عن حسابك، وفي الغالب هذه المجموعات أسست لنفس الغرض وجمعة مئات المحتالين من كل مكان من أجل تنفيذ مخططاتهم الهجومية.

ماذا يحصل بعد ذلك ؟ بكل تأكيد عندما تتلقى خوارزميات الواتس اب الكثير من التبليغات عن حسابك تقوم مباشرة بحظر حسابك لمدة 60 يوم، وبهذا تتعطل كل أعمالك التي كنت تعول فيها على تطبيق واتس اب، وبعد 60 يوم يتم تكرار نفس السيناريو من جديد، فتكون مضطر للدفع.

هل هناك حل هذه المشكلة ؟

الحل هنا صديقي ، هو أن تمنع اي كان من إضافتك إلى المجموعات ، بحيث تقوم بتحديد إمكانية إضافتك إلى المجموعات من طرف جهات الإتصال مسجلة على هاتفك فقط ، كيف ذالك؟

اولا تضغط على ثلاث نقاط في أعلى التطبيق على اليمين.


ثم تختار خيار الإعدادات Settings.


تختار الحساب Account.


الان تقوم بإختيار خيار الخصوصية Privacy.


إنزل للأسفل وبحث عن المجموعات Groups.


إختر المجموعات Groups.


حدد خيار جهات الإتصال الخاص بي My Contats.
ثم إضغط تم Done، وانتهى.


هكذا تكون قد قمت بحماية نفسك وحماية حسابك على الواتس اب، كما يمكن التخلص من إزعاج كل مرة يقوم شخص ما بإضافتك إلى المجموعات الغير مرغوبة.

كما أن يمكنك إختيار الخيار الثالث الذي يسمحك لك بتحديد إجهات الإتصال المسموح لها بإضافتك إلى المجوعات.

ماذا أفعل إذا حصل معي نفس السيناريو وقامت واتس اب  بحظر حسابي؟

بكل سهولة يمكنك التواصل مع دعم فريق واتس اب من خلال الرابط التالي : إضغط هنا ، وتشرح لهم المشكل الذي حدث معك ، سيقوم الفريق بفتح تحقيق وتأكد من كلامك وفك الحظر عن حسابك ليعود للعمل من جديد.
بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم